X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
ضبط عاطلين بتهمة استغلال أحداث للتسول في بولاق الدكرور اخبار ماسبيرو.. إغلاق ستديو النيل للرياضة في مدينة الإنتاج الإعلامي شرطة المرور تحرر 1936 مخالفة تجاوز السرعة في المحافظات إحباط تهريب 4 ملايين عبوة ألعاب نارية بميناء الإسكندرية "المحاسبات" يشارك في لقاء تدريبي حول نظام الرقابة الداخلية رئيس الوزراء يلزم "المالية" بسداد 160.5 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات قنوات "ART" تشارك في رعاية مهرجان الجونة بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار مجلس الدولة يستجيب لتظلمات القضاة أصحاب المرضى تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص مدبولي: تعميم تجربة كارت الفلاح بكافة المحافظات 2020 احتفالية بالتنمية المحلية بتدريب العاملين بوحدات حقوق الإنسان سقوط طفل من الطابق الثاني من شرفة منزله بالسنطة المصرف المتحد يفتتح ثاني فروعه الرقمية ليصل إلى 62 بمدينة الشيخ زايد الأمن العام يضبط 238 قطعة سلاح وتنفيذ 86 ألف حكم قضائي خبراء في العمود الفقرى وجراحات الأذن وأورام الجمجمة بـ"المعادي العسكري" وزير الرياضة يلتقي ببطلة السباحة هانيا مورو لتنفيذ مطالبها (صور) سلسلة اجتماعات مرتقبة لمجلس المحافظين بالمحافظات.. وبورسعيد البداية 10 آلاف جنيه عقوية الانسحاب من دوري الجمهورية للناشئين "مستثمري البحر الأحمر" تكشف أهمية السياحة الرياضية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبرص تقاضي شركات تنقب عن النفط والغاز في مياهها لصالح تركيا

الثلاثاء 02/يوليه/2019 - 06:33 م
شركات تنقب عن النفط شركات تنقب عن النفط والغاز - أرشيفية
 
تقدمت قبرص بدعوى قضائية ضد 3 شركات تتهمها بالمشاركة في عمليات تركية غير شرعية للتنقيب عن النفط والغاز في مياهها، حسب ما أعلن اليوم الثلاثاء مسئول في وزارة الخارجية القبرصية.

وقال المسئول في الخارجية القبرصية: "تقدمنا بدعوى قضائية ضد شركات تتعاون مع شركة النفط الوطنية التركية".

وأضاف أن "الإجراءات القضائية تستهدف 3 شركات ومديريها التنفيذيين دون إعلان أسماء الشركات أو هوياتها أو المرجع القضائي الذي قدمت أمامه الدعوى".

وأطلق اكتشاف احتياطيات ضخمة من الغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط سباقًا لاستكشاف الثروات الكامنة في قعر البحر، وأثار توترًا بين قبرص عضو الاتحاد الأوروبي، وتركيا.

وجزيرة قبرص مقسّمة منذ 1974، بعد غزو تركيا لثلثها الشمالي واحتلاله ردًا على انقلاب رعاه حكم الكولونيلات في أثينا، سعيًا لتوحيد الجزيرة مع اليونان.

وسبق أن أصدرت السلطات القبرصية مذكرات توقيف ضد طاقم سفينة "فاتح" التي أرسلتها السلطات التركية قبل أشهر للتنقيب عن النفط والغاز في مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة القبرصية.

والثلاثاء، قال المسئول في الخارجية القبرصية إن "مذكرات التوقيف وغيرها من الإجراءات القضائية تطال بين 10 و20 من الأفراد والشركات والمديرين التنفيذيين، بمن فيهم شخصيات أو جهات غير تركية".

وأوضح المسئول أن الإجراءات المذكورة مرتبطة بإرسال تركيا سفينة "فاتح" إلى مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة القبرصية، ملوحًا بإجراءات مماثلة في حال حصول خرق آخر، في إشارة إلى السفينة "يافوز" التي يُتوقع أن تشارك في التنقيب اعتبارا من مطلع يوليو الجاري. 

وتعتبر أنقرة هذه المنطقة في المتوسط جزءًا من الجرف القاري التركي، ومنحت في 2009 و2012 شركة النفط الوطنية التركية تراخيص للتنقيب.

وفي 20 يونيو الماضي، هدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على شخصيات وشركات تركية منخرطة في "أنشطة التنقيب المخالفة".

وبدورها، حثت الولايات المتحدة تركيا على إعادة النظر في مشاريعها للتنقيب قبالة سواحل قبرص.

ووقعت قبرص اتفاقيات للتنقيب عن الغاز والنفط مع الشركات النفطية العملاقة إكسون موبيل الأمريكية، وتوتال الفرنسية، وإيني الإيطالية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات