رئيس التحرير
عصام كامل

مشاركة كبيرة لنساء البحيرة في أول أيام مبادرة "دعم صحة المرأة"

فيتو

شهد أول أيام مبادرة "دعم صحة المرأة" حضورًا كبيرًا للسيدات بمراكز ومدن محافظة البحيرة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى والأمراض السارية عند السيدات والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأتت البحيرة ضمن محافظات المرحلة الأولى وعددها 9 محافظات.


وحصلت "فيتو" على القائمة الكاملة لأماكن فرق الفحص والوحدات الصحية بمختلف مدن ومراكز محافظة البحيرة.

وصرح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إن المحافظة قد شهدت إقبالًا كثيفًا من السيدات بأغلب الوحدات الصحية التي تنفذ بها المبادرة بنطاق المحافظة.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وتشمل المبادرة أيضًا الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم وكذا الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب وفى حالة اكتشاف أي مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة.

وصرح الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة أن الفئات المستهدفة هي جميع النساء فوق سن ال18 عام حيث سيتم عمل توعية لهن عن كيفية الفحص الذاتى لإكتشاف المرض مبكرًا، وفى حالة اكتشاف حالات إصابة بالمرض فسيتم إجراء القياسات وعمل الفحص الإكلينيكي والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام بنطاق المحافظة ( مثل مركز أورام دمنهور ).

وأشار إلى أنه سيتم إجراء الفحص بـ 265 وحدة صحية بإجمالى 310 فريق ويتكون كل فريق من 4 أفراد (طبيبة بشرية / أخصائية تمريض - ممرضتين - عضو فريق تنظيم الأسرة وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.
الجريدة الرسمية