X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإسعافات السريعة لمواجهة إصابة طفلك الصغير بالإسهال

الخميس 27/يونيو/2019 - 10:10 ص
الإسعافات السريعة ريهام الصواف
 
مع اشتداد حرارة الجو، ومواجهة الموجات الحارة وارتفاع نسبة الرطوبة، تعاني الكثير من الأمهات، من إصابة الأطفال الصغار من الإسهال، وكثيرا ما تحتار الأمهات في طرق مواجهة هذه المشكلة، خاصة مع أول طفل.

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الإسهال يعد من أشهر أمراض الصيف التي تصيب الأطفال الصغار، نتيجة حدوث عدوى ميكروبية بالأمعاء، بسبب تناول أطعمة ملوثة أو عدم تأكد الأم من نظافة وتعقيم الأدوات التي يتناول فيها الطفل طعامه.

تضيف دكتورة هدى إلى أنه لابد أن تسرع الأم باصطحاب طفلها للطبيب قبل إصابة الطفل بالجفاف الذي قد يشكل خطورة على حياته.

وتقدم دكتورة هدى بعض النصائح للأمهات للتصرف عند إصابة أطفالهن بالإسهال الصيفي المتكرر، حتى لا يصاب الطفل بالجفاف.

تعتقد كثير من الأمهات أن الطفل الرضيع عندما يصاب بالإسهال لابد من منعه من الرضاعة، لأن اللبن يزيد من سوء الحالة، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فعند إصابته بالإسهال لابد من الاستمرار في رضاعته الطفل، فاللبن يساعد على تخليص الطفل من الإسهال.

الإكثار من السوائل أهم خطوة لعدم إصابة الطفل بالجفاف، فإعطائه الماء إن كان بدأ في شربه، أو إعطائه الينسون وغيرها من الاعشاب التي يعتاد تناولها.

إعطاء الطفل محلول الجفاف احتياطيا، حتى لا يصاب الطفل بالجفاف.

وهناك محلول يمكن تجهيزه في البيت عبارة عن مزج ملعقة صغيرة من ملح الطعام بملعقة كبيرة من العسل الأسود أو عسل النحل مع عصير ليمونة في لتر ماء وإعطائه للطفل حتى وقت الذهاب للطبيب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات