رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأكاديمية العربية بالإسكندرية تستقبل سفير دولة بنما (صور)

Advertisements

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم الثلاثاء، السفير اليخاندرو مِندوسا جانتيس سفير بنما لدى القاهرة والوفد المرافق له وذلك بمقر الأكاديمية في ابي قير بالإسكندرية.


وفي بداية اللقاء رحب رئيس الأكاديمية ، بالسفير البنمى ، معربا عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا حرصه الشديد على تقوية العلاقات بين الأكاديمية وبنما من خلال التعاون في المجالات اللوجستية والبحرية.

وخلال اللقاء، تبادل رئيس الأكاديمية الأحاديث الودية مع سفير بنما، كما قدم الدكتور" إسماعيل عبد الغفار" عرضًا موجزًا عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى.

من جانبه، وجه سفير بنما الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمنًا الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية في تأهيل طلابها علميًا وعمليًا.

وأثنى السفير البنمى بالقاهرة على ما رآه في الاكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة ، كما تطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى إستراتيجية الاكاديمية ورؤيتها المستقبلية مشيرا إلى أنه منذ تولى منصبه منذ ٨ أشهر وخلال هذه الفترة وهو يتابع أخبار الأكاديمية وكان يتطلع لهذه الزيارة ويأمل أن تحقق منفعة متبادلة للجانبين.

وأضاف أنه يتطلع لتوثيق العلاقات بين الأكاديمية وبنما وقال أن التجارة البحرية من أهم أعمدة الاقتصاد ببنما وأنه تم تطوير اللوجستيات والبنية التحتية والموانئ نظرا لموقعها الفريد حيث أنها تطل على المحيط الأطلنطى والمحيط الهادى لذا فهى أصبحت واحدة من أهم الموانئ العالمية.

ودعا سفير بنما الدكتور إسماعيل لزيارة بنما لبحث مزيد من سبل التعاون بين الجانبين، وفى نهاية اللقاء تبادلا الهدايا التذكارية.


الأكاديمية العربية للعلوم تحصد المركز الثاني بمسابقة الغواصات الدولية

وفى نهاية الزيارة، أجرى السفير البنمى جولة تفقدية بمنشآت الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماُ تسجيلياُ عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية