X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
متحف الرمال بالغردقة.. إبداع فني ودليل السائحين لمعرفة معالم مصر (صور) مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء بائع يحول مدرسة شبرا الخيمة الصناعية الجديدة إلى مطعم (صور) داعية سلفي: الإخوان حشروا أنفسهم في ثورة 23 يوليو ومصر تعلمت الدرس اتحاد غرف السياحة: تدريب 36 ألف عامل بمعدل 1000 فرد شهريا "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله (صوت) "التجمع" يبدأ اليوم احتفالاته بذكرى ٢٣ يوليو نواب وسياسيون يستنكرون قرار تعليق الرحلات البريطانية إلى مصر تعرف على أسعار ألعاب البحر في السلاسل التجارية برلماني يطالب بزيادة منافذ بيع السلع الضرورية لمواجهة جشع التجار في العيد بعد هدم منازلهم.. "التجمع" يطالب بحماية عربية ودولية عاجلة للشعب الفلسطيني اليوم.. الزمالك يختتم مرانه على ملعب بتروسبورت استعدادا للإسماعيلي حبس مزارع حول منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالمنيا تكريم أنغام والشرنوبي وكارمن سليمان وياسمين علي في حفل "الميما" (صور) أمن الجيزة يضبط 81 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية ضبط 23 متهما بحوزتهم أسلحة نارية وتحرير 3972 مخالفة مرورية بالمنيا خطه الإسكندرية للسيطرة على المواقف العشوائية (صور) مصطفى حجاج يطرح اليوم أول أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" ضبط 79 متهما والتحفظ على 23 ترابيزة خلال حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ديلي إكسبريس" تكشف أسباب إرسال بوتين أفضل سفنه الحربية لكوبا

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 12:41 م
إيمان الحديدي
 
كشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن الأسباب الحقيقية التي دفعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإرسال أفضل سفينة حربية روسية إلى كوبا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه تم وضع المسؤولين الأمريكيين في حالة تأهب قصوى الاثنين الماضي، عندما دخلت "ترسو الأدميرال جورشكوف"، إحدى السفن الحربية الأكثر تطورًا في البحرية الروسية، ميناء هافانا الكوبي في تشابه شديد لأزمة الصواريخ الكوبية.

وتعد "ترسو الأدميرال جورشكوف" أحد أهم الأصول العسكرية في هافانا والمسلحة بصواريخ كروز وأنظمة الدفاع الجوي التي يمكن أن تضرب الولايات المتحدة في غضون ست دقائق.

ومع مراقية إحدى السفن الحربية الأمريكية للأوضاع، لاحظ الكثيرون أن الوضع يعكس أزمة 1962، حيث كانت السفن الحربية السوفيتية متجهة إلى الجزيرة، ولكن تم إيقافها بواسطة الحصار الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه مع تصاعد التوترات بين موسكو وواشنطن، قد يكون الرئيس فلاديمير بوتين مستعدًا لتجديد علاقة بلاده بأحد خصوم أمريكا التقليديين، وعلى الرغم من أن السفن الروسية قد ظهرت في بعض الأحيان في هافانا خلال العقد الماضي، فإن "الأدميرال جورشكوف" تمثل أقوى سفينة تقدم نفسها في المياه الكوبية في العصر الحديث.

وأدى هذا الأمر إلى الإيحاء للكثيرين بأن بوتين قدم عرضًا حقيقيًا للقوة تجاه إدارة ترامب وسط تصاعد القتال بين البلدين، ويبدو أن بوتين يعمل تدريجيًّا على زيادة ذكريات الحرب الباردة، من خلال ما يسمى بالزيارات "الروتينية" لكوبا.

جدير بالذكر أنه منذ ثورة "فيدل كاسترو"، في عام 1959، كانت كوبا شوكة في جانب واشنطن بعد فشل الولايات المتحدة في محاولاتها الكثيرة لزعزعة استقرار البلاد.

روسيا تجري تدريبات عسكرية مفاجئة

وكانت كوبا ضعفت قواها بسبب فقدان الدعم من الاتحاد السوفيتي "السابق"، ووفاة "فيدل كاسترو" في عام 2016، فمن المحتمل أن يعيد بوتين الوجود الروسي في الجزيرة، وهذا ما يثير المخاوف في واشنطن، حيث كانوا متأكدين من أنهم تخلصوا من "التهديد" الكوبي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات