X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
باحث: الإخوان في طريقها للاختفاء من المشهد السياسي العربي للأبد جمهور السعودية يشيد بـ"مسرحية لها غلط" لـ"أشرف عبد الباقي" (صور) دعوى قضائية تطالب بإلغاء اتفاقيات التبادل التجارى مع تركيا باحث: تيارات الإسلام السياسي فشلت بامتياز في إحداث أي فارق بقضايا المعيشة تجديد حبس عصابة الاتجار في الأطفال حديثي الولادة بالإسكندرية مصرع سيدتين أسفل عجلات قطار في "كوم يعقوب" بقنا 18 أغسطس.. الحكم على 3 أشخاص بـ"ألتراس أهلاوي" بتهمة استعراض القوة تأجيل نظر تظلم زهير جرانة وأسرته على منعهم من السفر لشهر أكتوبر انتهاء موسم القمح بالبحيرة بتوريد 263 ألفا و974 طنا "سياحة أمم أفريقيا": السمعة الطيبة أهم مكاسب مصر من البطولة "احميها" ندوات توعوية ضد ختان الإناث والزواج المبكر بقرى قنا (صور) محمد رمضان يحقق رقمًا قياسيًا بكليب "انساى" (فيديو) أهالي براني بمطروح يطالبون "محلية النواب" بحل أزمة المستشفى العام الانتهاء من 7 مشروعات إسكان بالبحيرة هدير نبيل في كواليس تصوير "ناس فاضية" لماليزيا (صور) التموين تطرح ٦ آلاف طن فول.. وتطالب بصرف نصف كيلو على بطاقة الدعم ديسابر يقود أول مران مع بيراميدز (صور) طلب إحاطة للحكومة بشأن شكوى المعلمين من فرض رسوم عليهم عند الترقي جامع: 61% من تمويل المشروعات كان للقطاع التجاري خلال 5 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيديو | «طريق الحرير قصتنا» حلقات درامية تبرز ماهية مبادرة الحزام والطريق

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 10:14 م
محمود عبدالحكيم
 
سلطت شركتا "الصين للاتصالات الدولية المحدودة، وشيجية للصحافة والإعلام" الضوء على الشخصيات الصغيرة التي تمتلك أحلاما كبيرة، وذلك من خلال إنتاج حلقات درامية تحت عنوان "طريق الحرير قصتنا".

وتتناول الحلقات الدرامية التي تحتوي عليها سلسلة "طريق الحرير قصتنا" تسليط الضوء على الشخصيات الصغيرة التي تمتلك أحلاما كبيرة، وجعلت "التغيير" كلمة محورية بها، كل فترة تتخذ شخصية واحدة بطلا للقصة، يكون بها بطل أو بطلة الفيلم مؤسسًا لطريق الحرير ويعمل في دولة واقعة على طريق الحرير.

كما تتناول سلسلة "طريق الحرير" ٧ قصص كل واحدة منهم لها اتجاه مختلف عن الآخر وهم "المعلم"، و"التعليم هو التوريث"، و"ملائكة على الأرض"، و"الوردة الصلبة"، "ابني العزيز"، "هيا ترجم يا أبو"، "المسافات لاتفصل الصداقة".

وتبلغ مدة كل حلقة 5 دقائق، تعرض قصص حياة هؤلاء الأبطال وما يحتوى عليه عالمهم الداخلي بواقعية، وتعرض استعانتهم بفرصة الحزام والطريق من أجل تحقيق قيمتهم وأحلامهم، تثبت بالحقائق أن الحزام والطريق ليس عازف منفرد للصين فحسب.

ويعد عرض الموسم الأول من "طريق الحرير، قصتنا" نال عدة جوائز على التوالي، مثل أفضل عشرة أفلام وثائقية دوليا عن طريق الحرير لعام 2017، المركز الأول في "حزام الحرير الذهبي" أفضل برنامج تليفزيوني، أفضل فيلم وثائقي مصغر عن في الدورة الـ24 للحفل الأكاديمي للأفلام الوثائقية الصينية.

ومن المقرر عرض الحلقات ومناقشتها خلال مهرجان اتحاد الإذاعات العربية في تونس خلال الشهر الجاري.

وعقدت قمة "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى" بالعاصمة الصينية بكين يومى 26 و27 أبريل الماضي بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات نحو 37 دولة وفى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد المبادرة نقطة تحول جوهرية في مسار التعاون التجاري على المستوى العالمي، حيث تؤسس تلك القمة لمرحلة جديدة من النظام التجاري العالمي ترتكز على المنفعة المتبادلة، وكسر احتكار القوى الكبرى للتجارة العالمية واحترام آليات السوق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات