X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
إسكان البرلمان: تأخر مشروعات مياه الشرب يسبب حرجا للنواب شباب اليد يواصل عروضه القوية في المونديال بفوز مستحق على فرنسا مهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور) باسم مرسي: الأهلي لم يحسم الدوري.. وأتمني العودة لقيادة هجوم الزمالك ميناء دمياط يستقبل 27 سفينة متنوعة الانتهاء من تجهيز وحدة الكلى الصناعي بمستشفى قنا العام (صور) الزمالك أمل المصري لإعفائه من الدور التمهيدي الأول بالكونفدرالية خصومة ثأرية تودى بحياة شاب في دمياط افتتاح مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة صيف 2019 (صور) إصابة 3 أشخاص في تصادم سوزوكي وتوك توك بطريق المحلة (صور) "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله الوادي الجديد توفر أتوبيسين لنقل الحجاج لمطار الأقصر بالمجان 531 مليون دولار إيرادات "The Lion King" في أول 3 أيام من عرضه أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم المصرف المتحد يفتتح مراكز تطوير الأعمال في الدقهلية ضمن مبادرة "رواد النيل" صحيفة ألمانية تكشف حقيقة قصة انتقال النمساوي آلابا إلى برشلونة أقسام الشرطة بالقاهرة تتسلم حركة تنقلات الأفراد أندية الجبلاية تدعو لعمومية طارئة لتغيير لائحة الاتحاد انتشال جثة شاب من مياه النيل بالمنيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمريكا توجه تحذيرا شديد اللهجة لدول أفريقية: لن نعفيكم من الديون

الإثنين 24/يونيو/2019 - 04:31 م
مساعد وزيرة الخارجية مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، تيبور ناجي ايمان الحديدي
 
حذر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، تيبور ناجي، الدول الأفريقية التي تتراكم عليها الديون لن تتمكن من سداد ديونها، قائلًا:" يجب ألا تتوقع الدول الأفريقية إنقاذها من خلال إعفاءات أو تخفيض.

وكان صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بدأ مبادرة لمساعدة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون تحت مسمي (HIPC) في عام 1996، والتي تنص على مساعدة أشد بلدان العالم فقرًا وألغاء ديون تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

ووفقًا لتقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، تواجه أفريقيا أزمة دين محتملة، حيث يعاني نحو 40% من البلدان المنخفضة الدخل في المنطقة الآن من أزمة ديون مما يعرضها للخطر.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية: "لقد مررنا خلال العشرين سنة الماضية بهذا الإعفاء الكبير من الديون للعديد من الدول الأفريقية"، في إشارة إلى برنامج البلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

وتابع للصحفيين في بريتوريا:" الآن لا اعتقد أن هذا الأمر سوف يحدث والولايات المتحدة لن تكون متعاطفة مع الدول الإفريفية المثقلة بالديون هذه المرة".

وكانت الصين أقرضت منذ عام 2000 إلى عام 2016 نحو 125 مليار دولار أمريكي للقارة، وفقًا لبيانات من مبادرة الأبحاث الصينية الأفريقية في كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز بواشنطن.

جدير بالذكر أنه في ظل إدارة دونالد ترامب، انتقدت الولايات المتحدة الصين لقيامها بدفع الدول الفقيرة إلى الديون، وذلك من خلال الإقراض لمشاريع البنية التحتية واسعة النطاق.

رئيس الصين: تقديم 60 مليار دولار تمويلا لأفريقيا

وحذرت تلك الدول من خطر فقدان السيطرة على الأصول الإستراتيجية إذا لم يتمكنوا من سداد القروض الصينية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات