X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
نجم ريـال مدريد: أتمنى فشل برشلونة في بطولة دوري الأبطال رئيس إنتر ميلان يرفض التعاقد مع نجم برشلونة هشام فتحي يتحدث عن السياحة النيلية والمستقبل الواعد لمصر حكاية أول مصنع لتصدير طاولات البلياردو اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا خبيرة: تفاؤل بأرقام اقتصادية جيدة.. ونتائج أعمال الشركات إيجابية مروان الشوربجي يهزم شقيقه 2/3 ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش وزير الرياضة يتدخل سريعا لحل أزمة فندق إقامة منتخب كينيا بالإسكندرية وزير الرياضة يزور معسكر منتخب مصر في برج العرب (صور) إصابة 12 شخصا في حريق التسرب البترولي بالبحيرة ثعبان يلدغ موظفا أثناء عمله بمحطة إذاعة القرآن الكريم في السنطة ضبط 8 أطنان أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في سوهاج (صور) مؤسسة أشوكا تنظم احتفالا لمشروع "صانعات التغيير".. 29 نوفمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمريكا توجه تحذيرا شديد اللهجة لدول أفريقية: لن نعفيكم من الديون

الإثنين 24/يونيو/2019 - 04:31 م
مساعد وزيرة الخارجية مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، تيبور ناجي ايمان الحديدي
 
حذر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، تيبور ناجي، الدول الأفريقية التي تتراكم عليها الديون لن تتمكن من سداد ديونها، قائلًا:" يجب ألا تتوقع الدول الأفريقية إنقاذها من خلال إعفاءات أو تخفيض.

وكان صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بدأ مبادرة لمساعدة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون تحت مسمي (HIPC) في عام 1996، والتي تنص على مساعدة أشد بلدان العالم فقرًا وألغاء ديون تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

ووفقًا لتقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، تواجه أفريقيا أزمة دين محتملة، حيث يعاني نحو 40% من البلدان المنخفضة الدخل في المنطقة الآن من أزمة ديون مما يعرضها للخطر.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية: "لقد مررنا خلال العشرين سنة الماضية بهذا الإعفاء الكبير من الديون للعديد من الدول الأفريقية"، في إشارة إلى برنامج البلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

وتابع للصحفيين في بريتوريا:" الآن لا اعتقد أن هذا الأمر سوف يحدث والولايات المتحدة لن تكون متعاطفة مع الدول الإفريفية المثقلة بالديون هذه المرة".

وكانت الصين أقرضت منذ عام 2000 إلى عام 2016 نحو 125 مليار دولار أمريكي للقارة، وفقًا لبيانات من مبادرة الأبحاث الصينية الأفريقية في كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز بواشنطن.

جدير بالذكر أنه في ظل إدارة دونالد ترامب، انتقدت الولايات المتحدة الصين لقيامها بدفع الدول الفقيرة إلى الديون، وذلك من خلال الإقراض لمشاريع البنية التحتية واسعة النطاق.

رئيس الصين: تقديم 60 مليار دولار تمويلا لأفريقيا

وحذرت تلك الدول من خطر فقدان السيطرة على الأصول الإستراتيجية إذا لم يتمكنوا من سداد القروض الصينية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات