رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مسجل خطر استولى على أموال المواطنين في الغربية 

اللواء إبراهيم الديب
اللواء إبراهيم الديب

تمكنت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب، مساعد وزير الداخلية، من ضبط مسجل خطر بالغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج. 


تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين (مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) واثنين آخرين ضد أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ (3،000) ثلاثة آلاف دولار أمريكي من أصل مبلغ (9،000) تسعة آلاف دولار أمريكي مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك.


أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة البلاغ وأسفرت عن قيام (المشكو في حقه المقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، سبق اتهامه في 7 قضايا "شيك، تبديد" ومطلوب التنفيذ عليه في العديد من الأحكام) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، وتوفير فرصة عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك ومن بينهم الشاكين على النحو السابق.. إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكين. 


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بمديرية أمن الغربية تم ضبطه.

ضبط صاحب شركة نصب على المواطنين في 685 ألف جنيه بعين شمس

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية