X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
سائحتان تقلدان أوضاع التماثيل في المتحف المصري بالتحرير "صور" الجيزة: خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب أشجار الدقي أريانا جراندي تبدأ حملة ترويجها لمجموعة "جيفنشي" (صور) جيجي حديد الوجه الإعلاني الجديد لعطر "Wonderlust" (فيديو) تحرير 1645 مخالفة تموينية و11 قضية بوسائل النقل العام الإعلامي ناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لرمضان 2020 موسم جديد من برنامج "الحكيم في بيتك" على "CBC" (فيديو) لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد عبد الغني (صورة) المصري يجدد تعاقده مع الفلسطيني محمود وادي لثلاثة مواسم روان عليان تستعد لطرح أغنية بعنوان "أنا عندي حبيب" محمد علي رزق يحكي موقفا أثناء عمله مع والده بمحل الكشري غدا.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي مصرع شاب دهسه ونش في النزهة محمد الشرنوبي يحذف سارة الطباخ من قائمة متابعيه على إنستجرام الزمالك يفاوض محمد صبحي حارس بتروجت الصاعد تفاصيل اجتماع عبد الوكيل وفهمي مع اللجنة النقابية بمديرية رياضة الجيزة ريم مصطفى بإطلالة جذابة على البحر (صور) تكريم أحمد الأحمر في حفل تدشين كأس العالم للأندية بالسعودية تجارية القاهرة: بنكا الزراعي والأهلي يمولان مشروعات الثروة الداجنة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تنتج طاقة تكفي العالم كله.. الصين تعلن إنشاء "شمس صناعية"

الإثنين 17/يونيو/2019 - 08:35 م
تنتج طاقة تكفي العالم مصطفى إبراهيم
 
في ظل السباق بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية على الفضاء والتنافس في مجال الطاقة الشمسية، تسارعت خطى الصين للتفوق على منافستها بمعدل يتضاعف يومًا بعد الآخر.

وبحسب مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، فإنه لو أخذ أي رئيس أمريكي في العقود الخمسة الماضية التكنولوجيا الخاصة بالطاقة الشمسية في الفضاء على محمل الجد، لكان من الممكن تجنب كارثة المناخ المقبلة.

وأشارت المجلة إلى أن الصين تتقدم في هذا المجال، وبدلا من السيطرة على مساحات شاسعة على الأرض، عملت على تأسيس منشأة لتطوير مزارع الطاقة الشمسية، تقع في مدار خاص، أعلى من سطح البحر بـ22 ألف ميل فوق الغيوم والأمطار، وستستطيع الصين من خلال هذا المخطط من تأمين الطاقة وتأمين احتياجات الكهرباء لكل الكرة الأرضية.

ويأتي هذا التقرير بعد أشهر من إعلان الصين عن مشروع "الشمس الاصطناعية" الذي سيكون جاهزًا في نهاية العام 2019، وهو مصمم لتقليد عملية تستخدمها الشمس الحقيقية لتوليد الطاقة.

ونقلت المجلة ما ورد في تقرير حديث صدر عن لجنة المراجعة الأمنية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين، والذي أشار إلى أن برنامج الفضاء الصيني يعد جزءا من البرنامج العسكري الصيني، لا سيما وأن الجيش الصيني يشرف على أنشطة الفضاء.

وبحسب المجلة فإن الصين تطمح من خلال التقدم في الفضاء إلى ربح المال أيضا، من أجل إنعاش البلاد إقتصاديا. لذلك إذا نجحت خطة الطاقة الشمسية الصينية في الفضاء، فمن المحتمل أن تجذب الصين دولا للمشاركة في مشروعها للسياسة الخارجية الذي أطلقه الرئيس الصيني شي جين بينج، والمسمى مبادرة الحزام والطريق أو "طريق الحرير" الذي تخبئ الصين للبنان حصة فيه.

وأضافت أن الصين ستزيد من نفوذها السياسي العالمي من خلال توفير الطاقة الرخيصة والخالية من الانبعاثات لدول كثيرة، ما يعزز هدفها بإنشاء أول شبكة كهربائية عالمية في العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات