X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو) أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده في الساحل الشمالي مع أصدقائه (صور) حملات فورية لإيقاف البناء المخالف بحي المنتزه في الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: كلما زادت الإنجازات ارتفع معدل الشائعات

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 12:03 م
محمد صابر
 
قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن هناك عدم ثقة في المعلومات التي يتم تداولها، لذلك لجأ المركز إلى تحديد آليات جديدة في توصيل المعلومات الصحيحة للمواطنين، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعى والبرامج الحوارية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضافت خلال مشاركتها في جلسة نقاشية مركز بحوث الشرطة بوزارة الداخلية، أن معدل الشائعات يشهد تغيرا في استهداف قطاعات معينة، خصوصا قطاع التعليم الذي يعد أكثر القطاعات المستهدفة في نشر الشائعات خلال عام 2018، ويليه قطاع التموين في المرتبة الثانية، ثم الصحة في المرتبة الثالثة، والاقتصاد في المرتبة الرابعة.

مشيرة إلى أنه على الرغم من نفى الكثير من الشائعات، إلا أنها تعود مرة أخرى، مثلما حدث في شائعة أن قناة السويس تحقق خسائر على خلاف الحقيقة، وكذا شائعات أن الجهاز الحكومى لن ينتقل للعاصمة الإدارية، وأن تكلفته العاصمة الجديدة من ميزانية الدولة وهذا غير حقيقى بالرغم نفيها أكثر من مرة.

وأوضحت رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الشائعات يتم رصدها وتحليلها وجمع المعلومات الصحيحة من الجهة المعنية وتحديد نسبة تأثير الشائعة ثم الرد عليها ونشر تقرير موسع عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الرصد الميداني، ودراسة الظاهرة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، ورقم تليفون للتواصل مع المجلس الوزراء، وإتاحة المعلومات بشفافية وموثقة، هي أبرز وسائل مواجهة الشائعات، منوها بأن كلما زادت الإنجازات ارتفع معدل الشائعات فخلال الأشهر الستة الأخيرة كانت الشائعات عن الاقتصاد المصري بشكل لافت.

وانطلقت فعاليات، جلسة نقاشية تحت عنوان «ترويج الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على أمن المجتمع» المنعقدة بأكاديمية الشرطة بمركز بحوث الشرطة التابع لوزارة الداخلية

ويشارك في الحضور نخبة من الخبراء المتخصصين وقيادات وزارة الداخلية على رأسهم اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وضباط قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء دكتور محمود الجمسى نائب رئيس الأكاديمية واللواء حاتم فتحى مدير مركز بحوث الشرطة واللواء أحمد سعد قطاع الشئون القانونية واللواء على حسنى وكيل الإدارة العامة للإعلام واللواء باسم منصور مساعد الأكاديمية الشرطة واللواء عصام امبابى مساعد رئيس أكاديمية الشرطة والعميد شريف أبو الخير من قطاع الأمن الوطنى والدكتور نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء والدكتور نيرمين خضر أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والعميد دكتور محمد الزغبي بقطاع الأمن العام.

كما ضمت قائمة المشاركين في الجلسة النقاش الأستاذ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الديار المصرية، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، والدكتورة سميحة نصر أستاذ علم النفس للجنائي، والدكتور إيهاب يوسف أمين عام جمعية الشعب والشرطة لمصر والعميد عاصم الشريف بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وتعقد الجلسة تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتهدف لمناقشة المخاطر وآليات الوقاية من ترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى.
 المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: كلما زادت الإنجازات ارتفع معدل الشائعات

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات