X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
مران صباحي للمنتخب غدًا قبل التوجه للقاهرة من جنيه لـ 50.. أسواق الملابس المستعملة بالقليوبية ملاذ «الغلابة» الجريدة الرسمية تنشر قرار مشروع تقسيم منطقتين في زهراء المقطم بالقاهرة كولومبيا تفقد نجمها في مشوار كوبا أمريكا للإصابة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا محمد صلاح على مقاعد بدلاء المنتخب الوطني أمام غينيا إزالة 23 حالة تعدٍ على أراض زراعية في قنا ياسر سالم مديرا للكرة بالمصري صراع بين فالنسيا وروما للتعاقد مع حارس برشلونة وزارة البيئة تكشف عن برامجها لتوعية الشباب أحمد عكاشة: 3% فقط من المرضى النفسيين يذهبون إلى طبيب تخصيص 25 ألفا و500 متر لإنشاء محطة مياه لأهالي حجازة في قنا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: 7 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب تلوث الهواء تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في «التخابر مع حماس» لاستكمال المرافعات الجيزة ترفع مئات الأطنان من المخلفات بمنطقة العشش وكوبري الخشب (صور) "تنمية التجارة": طرح 5 فرص استثمارية جديدة وتوفير 120 ألف وظيفة أول قطعة أثرية في العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة غدا نشرة الاسعار المسائية اليوم 2016/6/16.. اسعار الذهب اليوم الأحد.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه.. اسعار اللحوم اليوم مصرع 3 أشخاص بينهم طفل في انقلاب سيارة على صحراوي أسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

٣ وزارات تناقش التصالح مع بعض مخالفات البناء

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:15 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية امانى فلفل
 
عقدت وزارات التنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضى والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور مسئولى الوزارات الثلاث.

وناقش الاجتماع مشروع اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 بشـأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، والإجراءات والآليات الخاصة بعملية التنفيذ الفعلى للائحة بكل حزم وحسم بمعرفة المحافظين ومهام مديريات الزراعة بالمحافظات ومسئولى حماية الأراضى بعد إقرار مشروع اللائحة من مجلس الوزراء.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن كافة الوزارات والأجهزة المعنية مهتمة بتطبيق وتنفيذ اللائحة التنفيذية، وتعمل جميعها في إطار فريق عمل واحد لضمان التنفيذ الكامل لكافة بنودها.

وأشارت إلى أنه سيتم مخاطبة المحافظين بضم ممثلين عن الجهات المعنية الخاصة بحماية الأراضى بمديريات الزراعة بالمحافظات، للجان الخاصة بتحديد الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية وذلك طبقًا للتصوير الجوي الذي تم في 22 يوليو 2017 والمقترح تقنينها.

وشددت وزارة الإسكان على ضرورة سرعة قيام المحافظين بإرسال الخرائط الخاصة بتحديد الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية والمقترحات التي يرغبون بها فيما يخص الحيز العمراني.

وأوضحت أنه سيتم مخاطبة نقابة المهندسين لتوفير المهندسين المشاركين في اللجان التي سيتم تشكيلها في المحافظات، ونشر المخطط التفصيلى الذي سيتم الانتهاء منه في دواوين عموم المحافظات ومقار المراكز والمدن ليتعرف المواطنين عليها.

كما أشار الحضور إلى ملامح مشروع اللائحة التنفيذية والتي تتكون من 18 مادة، تتضمن توضيح الأعمال التي يحظر التصالح عليها، وطرق إثبات تاريخ ارتكاب المخالفة، والآلية التي سيتم من خلالها تحديد الكتل السكانية المتاخمة للأحوزة العمرانية للمدن والقرى وتوابعها، بالإضافة إلى المعايير الخاصة باختيار أعضاء اللجان المُشكلة بكل محافظة أو هيئة مختصة، وتحديد فئات رسوم فحص الطلب المقدم بالتصالح وتقنين الأوضاع وكيفية سداده، والمستندات المطلوبة للتقدم بطلب التصالح وتقنين الأوضاع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات