X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
بعد تراجع معدلات السيولة والخسائر المتواصلة.. من ينقذ البورصة؟ على طريقة "اللعب مع الكبار".. المتهمان بقتل سائق أبو النمرس يكشفون طريقة التخلص من جثته رغم الموجة الحارة.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل في مدينة القصير ( صور) إحالة صاحب "سيلفي الجثة" ومالكة العقار بالسلام للجنايات أوس أوس ومحمد مصطفى في عرض "سينما مصر" بمركز الإبداع ( صور) مصادرة 2 طن لحوم مفرومة فاسدة داخل مصنع بالمنوفية خبير: الإسكان الاجتماعي لاعب محوري في القضاء على أزمة السكن حسين عيسى: ثقافة المواطنين تمنع التجار من التلاعب في الأسعار إحالة تشكيل عصابي يبيع السيارات المهربة بالجمالية إلى المحاكمة العاجلة «الإداري» تنظر دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع جانيت جاكسون بديلة نيكي ميناج في حفل جدة مواقيت الصلاة اليوم الخميس التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في حادث بالنزهة كشف لغز العثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بحدائق القبة عاطل يطعن "تباع" منعه من معاكسه شقيقته بالغربية ضبط ٢٥٠ قطعة غيار موتوسيكلات بدون فواتير بالغردقة استخرجت له 3 شهادات وفاة.. ملامح من حياة البطل محمد عبده مسلسل "Game of Thrones" يحطم الرقم القياسي بعدد الترشيحات بحفل الإيمي تعرف على ضوابط ومزايا وتغطيات وثيقة المسئولية المدنية ضد الأخطار



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لا تشتري بطيخ نانسي عجرم

الأحد 09/يونيو/2019 - 01:49 م
 
تتعدد ضروب الحب وتتباين بشكل كبير، لدرجة أنه يمكنك رصد مليارات من طرق الحب والتعبير عنه، فلكل إنسان منذ خلق الله الخلق HIS OWN WAY OF LOVE.

الحب يشبه بصمة الأصابع، من الصعب أن تجد شخصين يحبان بنفس الطريقة، فلكل تفاصيله الخاصة التي تميزه عن غيره.

ومن بين المليارت من أشكال الحب، لم أجد أغرب من طريقة الست نانسي عجرم، فالمتتبع لأغاني ننوسة – كما يقول الكينج منير – يمكنه أن يلمس ملامح هذه الطريقة الفريدة.. و.. «ما تيجي نشوف».

في إحدى أغنياتها الشهيرة، تقف نانسي بفستان أشد حمرة من قلب البطيخ الذي كانت تبيعه في «الفيديو كليب» وتقول بكل دلال «ماتيجى هنا وأنا أحبك»، والجملة رغم بساطتها تعكس «الكسل» الذي يعتري بعض المحبين رغم حبهم الشديد لمن يحبون، وقد تعتقد أن نانسي في أغنيتها بكسلها هذا ليست مهتمة لأمر حبيبها، لكن وعهد الله لأ.. والدليل في الجملة التالية «حبيبى ده أنت الدنيا وأنا أموت لو غيرى يمّسك».. إذا المسألة مسألة حياة أو موت بالنسبة لها، لكنه المحب الكسول يا عزيزي..

وتأكيدا للكسل والاستسهال، تعالوا نستمع إلى أغنية «اتنين صحاب»، وفيها تشرح نانسي أنها ترتبط بعلاقة صداقة مع أحدهم، وهي علاقة قوية لدرجة أن الجميع يعتقد أن بين نانسي وصديقها هذا قصة حب قوية لدرجة أن «كل اللي شافنا قال يا ريتنا كنا زيهم».. وتسأل نانسي في تأثر «هيبقى حالهم إيه لو عرفوا إننا اتنين صحاب زايدة درجة حبهم؟»، وهنا يظهر المحب الكسول في شخصية نانسي، التي تستخسر هذه العلاقة في الضياعة، فتقترح «احنا لو فضل الكلام بالشكل ده ما نحب بعض أريح لنا وأريح لهم».. اللي هو طب ما تيجي نحب بعض بدل الحب ده ما يبوظ ويترمي (وجع البطن ولا كب الطبيخ).. استخسار واستسهال وكسل!!

والحقيقة أن الحب الكسول ظهر في أغاني نانسي منذ بداياتها، فمثلا في أغنية «آه ونص» تقول لحبيبها «حبيبي قرب» اللي هو عاوز تعال أنت أنا مفييش حيل يا ابني، ولو «زعلان ازعل» بس «ازعل نص نص»..

أما في أغنية «فيه حاجات تتحس»، فيتجلى الحب الكسول في «لو مهما كنت قريب مني وكنت قريب ليا... مقدرش أقولك شكل حياتنا اللى أنا عايزاها»، مع أنها تسطيع أن تخبره بالأمر، لكنه الكسل يا حبيبي، بدليل «اعرف لوحدك شكل حياتنا اللى أنا عايزاها»..

ضحكنا وألشنا بما فيه الكفاية، والآن فلنتحدث بجدية أكثر، ولو للدقائق..

ربما تحمل السطور الفائتة بعضا من السخرية، غير أن الواقع به ما هو أغرب، فبيننا صنف من الناس مصابين فعلا بداء الحب الكسول، هؤلاء الذين لا يبذلون أي مجهود عاطفي أو حتى بدني لتحويل الحب من مجرد كلام معسول لأفعال حقيقية ملموسة، هم في داخلهم يعتقدون أنهم يحبون بإخلاص، لكن «الظروف» تحول دون قيامهم بأفعال تثبت هذا الحب – وذلك طبعا حسب ما يعتقدون– غير أن الحب لا يمكن أن يستمر بالنوايا فقط، فالحب نبتة تحتاج إلى عمليات متعددة كي تتحول من مجرد بذرة إلى شجرة وارفة تظلل على طرفي العلاقة..

الحب مثله مثل أي شيء في الدنيا.. له كلفة. فهل أنت مستعد لتسديد الفاتورة، أم أنك من هواة الحب ع النوتة والحساب يجمع؟! ونصيحة أخوية إذا أردت الحب الصادق فلا تشتري البطيخ من نانسي.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات