X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
الوفد: هيومن رايتس اتخذت من وفاة مرسي ذريعة لمواصلة الهجوم على مصر مواقيت الصلاة اليوم الخميس ليلى علوي تكشف حقيقة صورتها في الطفولة الإسكندرية تنهي استعدادها وتنزين لاستقبال بطولة امم افريقيا (صور) أبو ريدة: رئيس الـ«فيفا» يحضر افتتاح أمم أفريقيا 2019 خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: مرضى الفصام والصرع يتوفون قبل بلوغ الخمسين

الأحد 19/مايو/2019 - 10:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أظهرت أحدث الأبحاث الطبية الأمريكية أن مرضى الفصام والصرع يتوفون قبل بلوغ الخمسين من عمرهم.

وقال الدكتور جاكوب كريستنسن أستاذ الأمراض العصبية في كلية الطب بجامعة (واشنطن) "كان هناك معدل وفيات مرتفع للغاية بين المصابين بهذه الاضطرابات، خاصة أولئك الذين يعانون من مزيج من الصرع وانفصام الشخصية. ويموت أكثر من 25 في المائة منهم بين سن 25 - 50".

وتأملت الدراسة - التي نشرت نتائجها في عدد مايو من مجلة (الصرع) - صعوبات التعايش مع مرض الصرع والفصام.

وشدد الباحثون على أن النتائج المتوصل إليها تهدف إلى مساعدة أخصائيي الرعاية الصحية على تطوير عمليات عمل جديدة حتى تتمكن هذه المجموعات من المرضى من الحصول على العلاج المناسب.

وأضافوا: "نعلم بالفعل من الدراسات السابقة، أن هذه المجموعة من المرضى تموت من مجموعة واسعة من أمراض نمط الحياة، وأن البعض من هذه يمكن الوقاية منها.. مع تطور الأمور الآن".

وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الصرع وانفصام الشخصية معرضون للخطر بشكل خاص - وبالتأكيد هناك مجال لتحسين الطريقة التي يتعامل بها نظام الرعاية الصحية معهم وعلاجهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات