X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
مواقيت الصلاة اليوم الخميس ليلى علوي تكشف حقيقة صورتها في الطفولة الإسكندرية تنهي استعدادها وتنزين لاستقبال بطولة امم افريقيا (صور) أبو ريدة: رئيس الـ«فيفا» يحضر افتتاح أمم أفريقيا 2019 خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا الأنبا إرميا يستقبل ١٠٠ شاب أفريقي بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد.. ضرورية أم لا؟

الأحد 19/مايو/2019 - 10:57 ص
هواتف أندرويد هواتف أندرويد رضا علي
 
تتوفر للهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل جوجل أندرويد تطبيقات لمكافحة الفيروسات.. فهل هذه التطبيقات ضرورية أم لا؟

قال جورج أوفرمان، من مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية، إن الهواتف الذكية المزودة بنظام جول أندرويد أكثر عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية مقارنة بالأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس"، نظرًا لأن هذا النظام يعتبر الأكثر شيوعًا وانتشارًا.

وأضاف أوفرمان: "يتم تحديث هواتف أبل بشكل مركزي وبانتظام، أما تحديث هواتف أندرويد فإنه يختلف باختلاف الشركات المنتجة للأجهزة، وبالتالي قد تقوم شركة بإتاحة تحديثات الأمان المهمة في منتجاتها بشكل مبكر عن الشركات الأخرى، علاوة على أنه يتم إمداد أجهزة أبل الجوالة بالتحديثات الجديدة لفترة أطول مقارنة بموديلات أندرويد، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور الثغرات الأمنية".

علامات الاختراق
يمكن للمستخدم اكتشاف تعرض هاتفه الذكي للاختراق أو الإصابة بالفيروسات من خلال ملاحظة بعض العلامات مثل ارتفاع فاتورة الهاتف أو زيادة استهلاك البيانات أو شحنة البطارية أو ظهور حركات غير معتادة في صندوق البريد أو الحساب البنكي أو حساب بطاقة الائتمان.

يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الاستغناء عن تطبيقات مكافحة الفيروسات في كثير من الأحيان، من خلال الاقتصار على متجر تطبيقات جوجل بلاي وتثبيت التحديثات بانتظام، ففي هذه الحالة يظل الهاتف مؤمنًا بصورة جيدة.

ولدى شركة جوجل برنامج خاص لمكافحة الفيروسات في متجر التطبيقات، ألا وهو برنامج Play Protect، الذي يقوم بالتحقق من جميع التطبيقات، ويعرض التنبيهات، علاوة على أنه يقوم بإزالة التطبيقات إذا لزم الأمر.

تقييمات المستخدمين
ويُنصح بقراءة تقييمات المستخدمين الخاصة بالتطبيقات، والتخلي عن استعمال التطبيقات الجديدة تمامًا، لأنه على العكس من متجر تطبيقات أبل يتم اختبار التطبيقات جزئيًا فقط بعد نشرها في متجر جوجل بلاي.

إجراءات الأمان
ويجب تأمين الهواتف الذكية بواسطة كلمات المرور وعدم النقر على الروابط أو فتح المرفقات بالرسائل الإلكترونية المجهولة أو تثبيت ملفات غير معروفة على الهواتف الذكية.

ومن المستحسن استعمال تطبيق مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد، وخاصة إذا كان المستخدم يرغب في استعمال تطبيقات ومواقع ويب غير معروفة.

وتتوفر بعض هذه التطبيقات مجانًا مثل Avira أو Eset أو Bitdefender، وقد أظهرت نتائج اختبار لمجلة "كمبيوتر بيلد" أن التطبيقات المدفوعة تمتاز بأداء أفضل مقارنة بالإصدارات المجانية.

وفي النهاية لا يمكن القول بشكل عام بأن أصحاب هواتف أندرويد يحتاجون لتطبيقات مكافحة الفيروسات، نظرًا لأن المستخدم يعتبر هو نفسه أفضل وسيلة للحماية من الفيروسات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات