X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
بعد 11 عاما.. توصيل المرافق لـ 4 آلاف وحدة سكنية في سوهاج (صور) اشتعال النيران في أتوبيس نقل عام دون إصابات في الأميرية (صور) جماهير الزمالك: الروح والعزيمة مفتاح الفوز بالكونفدرالية (فيديو وصور) ٦ خطوات للشراء بالهامش في البورصة محافظ الغربية: مساعدات بـ350 ألف جنيه لقرية ميت حبيب (صور) 44 فائزا بمسابقة تحدي القراءة العربي من الوادي الجديد (صور) طلعت يوسف: مهمتي مع الاتحاد السكندري مؤقتة لمدة 10 أيام صلاح محسن يتمسك بالبقاء في الأهلي قراءة فنية أخيرة في حسابات لاسارتي قبل مواجهة الإسماعيلي هادي خشبة وحسني عبد ربه الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الأهلي والإسماعيلي لحظة مداهمة مراكز للعلاج الطبيعى غير مرخصة فى القاهرة (فيديو) محافظ قنا يكرم عاملان بمرفق الإسعاف لأمانتهما التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا طلعت يوسف مديرا فنيا لمباراة واحدة اتحاد الشرطة يتظلم ضد قرار منطقة القاهرة لصالح الأهلي (مستندات) بالأسماء.. الأوقاف تستدعي 18 إماما للحضور لمقر الوزارة غدا ساسي يحضر نهائي الكونفدرالية ببرج العرب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بفضل إيلون ماسك.. قريبا الإنترنت من الفضاء

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 08:07 م
DEUTSCHE WELLE
 
كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" عن مجموعة من الأقمار الصناعية المخطط نشرها في الفضاء في السنوات المقبلة لغرض توفير تغطية عالمية للإنترنت.نشر إيلون ماسك، مؤسس شركة "سبيس إكس" لتكنولوجيا استكشاف الفضاء 60 قمرًا صناعيًا ستطلقها شركته هذا الأسبوع لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم، بحسب موقع إنجادجيت الأمريكي.

وعرض إيلون ماسك صورة للأقمار الصناعية، من خلال حسابه الرسمي على منصة تويتر، الموضوعة داخل الجزء الأمامي من صاروخ فالكون 9، الذي من المفترض أن ينقل المركبة الفضائية إلى المدار، وفقا لما ذكره الموقع المهتم بأخبار التكنولوجيا.

وتعد هذه الأقمار الصناعية بمثابة العناصر التشغيلية الأولى لمبادرة شركة سبيس إكس المسماة ستارلينك Starlink، والتي تتكون من كوكبة كبيرة من الأقمار الصناعية يصل عددها إلى ما يقرب من 11 ألف قمرًا صناعيًا، وكان ماسك قد وصف المشروع بأنه "إعادة بناء الإنترنت في الفضاء".

وفي السياق نفسه، ذكر موقع ديجيتال تريندس الأمريكي، أن الفكرة تعتمد على تشغيل شبكات بيانات عبر مئات أو آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي تدور على ارتفاعات أقرب من الأرض من أقمار الاتصالات التقليدية.

ومن المفترض أن توجد هذه الأقمار الصناعية في مدار منخفض فوق الأرض، أقرب من محطة الفضاء الدولية، وتهدف إلى توفير وصول عالي السرعة بالإنترنت إلى مناطق متعددة من هذا الكوكب تعاني من ندرة وجود النطاق العريض. كما ذكر الموقع التكنولوجي. وتعد سبيس إكس واحدة من العديد من الشركات، الراغبة بإطلاق مجموعات كبيرة من الأقمار الصناعية في الفضاء من أجل توفير تغطية عالمية للإنترنت.

س.إ/ ع.خ

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات