X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو) أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده في الساحل الشمالي مع أصدقائه (صور) حملات فورية لإيقاف البناء المخالف بحي المنتزه في الإسكندرية تفاصيل مشروع تطوير وإعادة توظيف مجمع السلطان قايتباي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

باحث: قرار إعلان الإخوان «إرهابية» يستهدف الدول الحاضنة والداعمة لها

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 06:19 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية أحمد فوزي سالم
 
قال تاج الدين عبد الحق، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن القرار المتوقع باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، لا يستهدف الجماعة، بقدر ما يستهدف الدول الحاضنة أو المضيفة لها في المقام الأول.

وأشار الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن تاريخ أمريكا، يؤكد أن موقفها العدائي من التنظيمات السياسية أو العسكرية المتطرفة، يكون مقدمة لمواجهات شاملة مع الدول التي نشأت فيها تلك التنظيمات، ولا تزال تقدم الدعم، وتوفر المناخ لنموها وتمهد لاتساع تأثيرها.

وأضاف "عبد الحق"، أن أفغانستان أوضح مثال على استهداف الدول من قبل واشنطن، بسبب احتوائها لتنظيمات مسلحة صنفت على أنها تنظيمات إرهابية، لافتا إلى أن الحرب القادمة للولايات المتحدة على الجماعة، ستشكل حلقة مفصلية حاسمة في مواجهتها مع فصائل الإسلام السياسي.

وتابع: "أمريكا تجمعها علاقة تاريخية وثيقة بالإخوان منذ إنشائها، وهي تعلم أكثر من غيرها، بتجاوزات التنظيم، الذي تجاوز دوره، وشكل في مراحل مختلفة، البيئة التي فرخت فيها معظم الجماعات الإسلامية المسلحة، وكانت أداة من الأدوات التي حاربت بها الولايات المتحدة خصومَها في المنطقة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات