X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
وزارة المالية تبيع أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. تعرف على العائد غدا.. معهد محاماة المنوفية يعقد اختبارات الدورة الثانية برلمانية تطالب بإلغاء نشاط شركات السياحة الممارسة للنصب في موسم الحج استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفلسطيني يحيى يخلف يفوز بجائزة ملتقى القاهرة الروائي

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:02 م
يحيى يخلف وزير الثقافة يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطيني ميرنا أبو نادي
 
فاز الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطيني الأسبق، بجائزة ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي، عن مجمل أعماله الأدبية وإنتاجه الإبداعي.

وتسلم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، للفائز، درع الملتقى والمجلس الأعلى للثقافة (منظم الملتقى)، إضافة إلى جائزة مالية بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه، بعد قرار وزيرة الثقافة رفع قيمة الجائزة المالية.

وتكونت لجنة تحكيم الجائزة من مجموعة من الأدباء والنقاد، منهم: محمد سلماوي رئيس لجنة التحكيم، إبراهيم السعافين من الأردن، اعتدال عثمان من مصر، الحبيب السالمي من تونس، حسين حمودة من مصر، سعيد يقطين من المغرب، مجذوب عيدروس من السودان، نبيل سليمان من سوريا، وائل حسين من مصر "أمين سر اللجنة"، أمين الزاوي من الجزائر.

وقال سلماوي عن تقرير لجنة التحكيم عن الفائز: "أعاد الكاتب تأسيس الرواية الفلسطينية بعد عصرها الكلاسيكي، وقاسم شعبه بؤس المخيمات وهوان المنفى متكئا على معطيات التجربة، جمع بين الأدب الواقعي والفني، يقبض على الجوهر ويصل إلى المتلقي البسيط، نظرا لحفظه لحكايات شعبه، وتكريس حياته الروائية لتلك المأساة، لذلك ارتأت اللجنة منحه الجائزة بتوافق الآراء بدون تصويت".

جاء ذلك خلال حفل ختام ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي "الرواية في عصر المعلومات- دورة الطيب صالح"، بمسرح الهناجر في ساحة دار الأوبرا، بمشاركة ٢٦٠ روائي وناقد من ٢٠ دولة عربية.

وحضر الحفل كل من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات