X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية هشام عز العرب: حان الوقت للاستثمار في القارة السمراء محمد فضل: تميمة أمم أفريقيا مستمدة من الشخصية المصرية أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق" السجن من 7 إلى 25 سنة لـ3 متهمين لتورطهم في قتل شخصين بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفلسطيني يحيى يخلف يفوز بجائزة ملتقى القاهرة الروائي

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:02 م
يحيى يخلف وزير الثقافة يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطيني ميرنا أبو نادي
 
فاز الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطيني الأسبق، بجائزة ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي، عن مجمل أعماله الأدبية وإنتاجه الإبداعي.

وتسلم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، للفائز، درع الملتقى والمجلس الأعلى للثقافة (منظم الملتقى)، إضافة إلى جائزة مالية بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه، بعد قرار وزيرة الثقافة رفع قيمة الجائزة المالية.

وتكونت لجنة تحكيم الجائزة من مجموعة من الأدباء والنقاد، منهم: محمد سلماوي رئيس لجنة التحكيم، إبراهيم السعافين من الأردن، اعتدال عثمان من مصر، الحبيب السالمي من تونس، حسين حمودة من مصر، سعيد يقطين من المغرب، مجذوب عيدروس من السودان، نبيل سليمان من سوريا، وائل حسين من مصر "أمين سر اللجنة"، أمين الزاوي من الجزائر.

وقال سلماوي عن تقرير لجنة التحكيم عن الفائز: "أعاد الكاتب تأسيس الرواية الفلسطينية بعد عصرها الكلاسيكي، وقاسم شعبه بؤس المخيمات وهوان المنفى متكئا على معطيات التجربة، جمع بين الأدب الواقعي والفني، يقبض على الجوهر ويصل إلى المتلقي البسيط، نظرا لحفظه لحكايات شعبه، وتكريس حياته الروائية لتلك المأساة، لذلك ارتأت اللجنة منحه الجائزة بتوافق الآراء بدون تصويت".

جاء ذلك خلال حفل ختام ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي "الرواية في عصر المعلومات- دورة الطيب صالح"، بمسرح الهناجر في ساحة دار الأوبرا، بمشاركة ٢٦٠ روائي وناقد من ٢٠ دولة عربية.

وحضر الحفل كل من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات