X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
بـ«زي سبعيناتي» فتيات المنصورة تحتفل برمضان بعرض أزياء الزمن الجميل غسيل الأموال والاختلاس والتلاعب.. جرائم تقضي عليها منظومة الدفع الإلكتروني مدرب فالنسيا: أنا أسعد رجل في العالم بعد الفوز بأول ألقابي ما معنى الدعم والمقاومة في تداولات البورصة؟ مكاسب مصر من تصدير قطاع المقاولات فلكي: البقع الشمسية أصبحت نادرة 4 أندية تعلن تضامنها مع الأهلي في الانسحاب من الدوري مسلسل بدل الحدوتة 3 الحلقة 20.. لهفة حديث السوشيال ميديا تحرير 8 محاضر لمجازر مخالفة بالبحيرة الدفع بسيارات مياه نقية لمواجهة ضعف الضخ بسبب غسيل الشبكات بمنفلوط ختام 202 دورة رمضانية بالبحيرة بمشاركة 20 ألف شاب ابن البحيرة ممثلا لمصر في بطولتين عالميتين لتنس الطاولة سيناريو الجامعة التونسية سلاح إنهاء أزمة الدوري فرج عامر يطالب بوقف استخدام أكياس البلاستيك في مصر محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بذكرى فتح مكة بضريح القنائي (صور) مسلسل قابيل الحلقة 22.. محمد ممدوح يقع تحت تهديد سلاح تجار المخدرات مصرع مواطن وإصابة 2 في تبادل إطلاق نار بين عائلتين بأسيوط نقل طبيبين وممرضتين لتغيبهم عن العمل في بني سويف افتتاح 4 مدارس جديدة في احتفالات العيد القومي للمنوفية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قعيدة في استفتاء الدستور: ربنا مع الرئيس ويقويه (صور وفيديو)

الأحد 21/أبريل/2019 - 02:05 م
محمد زكريا
 
توافد الناخبون على لجان باب الشعرية بمحافظة القاهرة، وسط إقبال كثير منذ فتح باب اللجان، وأشادت ناخبة قعيدة أدلت بصوتها في باب الشعرية، قائلة: ربنا مع الرئيس السيسي ويقويه، وعجبنى حاجات اتعملت، ولسه هتعمل، وأقول للناس تنزل عشان مصلحة البلد.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
قعيدة في استفتاء الدستور: ربنا مع الرئيس ويقويه (صور وفيديو)
قعيدة في استفتاء الدستور: ربنا مع الرئيس ويقويه (صور وفيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات