X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
مدرب بوروندي: الفوز على مدغشقر يمنحنا فرصة التأهل للدور الثاني تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل سائق لسرقة سيارته في حلوان لـ24 أغسطس رئيس جهاز تعمير سيناء: الدولة تحارب الإرهاب بالتنمية الحقيقية (فيديو) جلسة تصوير مثيرة لهيفاء وهبي بعد خروجها من المستشفى مصطفى خاطر: أستعد للبطولة المطلقة بالسينما المصري يبدأ فترة إعداده للموسم الجديد بفحوصات طبية التموين: احتياطي الأرز يكفي ٦ شهور وطرحه على البطاقات يوليو المقبل لحظة احتفال لاعبي الكاميرون بالهدفين المتتاليين في شباك غينيا بيساو (صور) مهاجم الكاميرون المستبعد بسبب مرض القلب يغادر الإسماعيلية متجها للبرازيل أحمد السقا يسافر إلى الساحل الشمالي لقضاء إجازة قصيرة الكاميرون تتقدم على غينيا بيساو بهدفين في دقيقة واحدة المقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/25.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء.. اسعار العملات في البنوك المصرية اليوم.. اسعار اللحوم اليوم مميش يتابع مباراة الكاميرون وغينيا بيساو من مقصورة إستاد الإسماعيلية (صور) تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب حريق أحد الأفران بشركة سيناء للمنجنيز أشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجار لحظة العثور على 100 ألف قرص من مخدر الزانكس (فيديو) غينيا بيساو تجبر الكاميرون على التعادل السلبي في الشوط الأول طبيب الأهلي يطمئن على إصابة علي لطفي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالدقهلية

السبت 20/أبريل/2019 - 10:21 ص
سالي نافع
 
أدلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر لجنته رقم 5 بمدرسة الإمام محمد عبده، بشارع كلية الآداب، بمدينة المنصورة.

وصرح الشربيني، أنه نزل للإدلاء بصوته مبكرا، وفي بداية اليوم؛ كرسالة لكل أبنائه وزملائه وأساتذته الجامعيين، مناشدا الجميع بضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الهام.

وقال: إن الدستور وثيقة توضع في ظروف سياسية معينة ووارد أن تتغير تلك الظروف، وبالتالي الأمر يتطلب تغييرا أو تعديلا في بعض المواد، مؤكدا أن تعديل الدستور ليس بدعة مصرية، وإنما هو أمر طبيعي لجأت إليه أعتى الدول؛ مثل فرنسا وأمريكا وألمانيا وغيرها من الدول التي رأت أنها في حاجة إلى التعديل.

وشدد الشربيني على أن تلك التعديلات تهدف إلى خلق حالة من الاستقرار ستكون في صالح البلد وكافة أبناء الشعب المصري في ظل ما تعانيه المنطقة من أزمات.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسيا واحتياطيا) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالدقهلية
وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالدقهلية
وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالدقهلية
وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالدقهلية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات