رئيس التحرير
عصام كامل

"المجلس القومى" يبدأ اجتماعات دمج احتياجات المرأة بالإسكندرية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة إجتماعا في محافظة الإسكندرية لمناقشة الإعداد لدراسة الوضع الراهن للمرأة فى محافظات (البحيرة ومطروح وكفر الشيخ )، وذلك لإدماج احتياجات المرأة ضمن خطة عام 2013-2014، بحضور سكرتيرى العموم بهذه المحافظات ومديرى التخطيط ومديرى المديريات بها، وممثلى الجمعيات الأهلية المعنية بتنمية المرأة فى هذه المحافظات بهدف إدماج مشروعات المرأة على المستوى اللامركزى فى خطط محافظات الجمهورية.


أكدت الدكتورة منى الدسوقى، مدير الإدارة العامة للتخطيط بالمجلس، أن الاجتماع استهدف التعرف على خطط المحافظات فى مجال إدماج النوع الاجتماعى والاهتمام بمشروعات تنمية المرأة، والتعرف على ما تم تنفيذه خلال العام المالي 2012/2013، والمقترح بخطة العام المالي القادم 2013/2014.

وأشارت إلى تفعيل دور المجتمع المدني والعمل على التنسيق بينه وبين الأجهزة الحكومية لتعزيز الجهود التنموية، فضلاً عن تعزيز قدرات القائمين على مفاهيم النوع الاجتماعي وكيفية إعداد الخطط من منظور النوع الاجتماعي، للتأكد من إدماج احتياجات المرأة بتلك الخطط والتطبيق على مصفوفة المتابعة والتقييم.

وأضافت أن الاجتماع تضمن مناقشة الخطط الخمسية للمحافظات 2007/2012 والتى اعتمدت على تحديد الاحتياجات الفعلية للمحافظات، وأولويات العمل للنهوض بالمرأة، وذلك تتمكن هذه المحافظات من الاسترشاد بها لإعداد مقترح خطة 2013/2014 من منظور النوع الاجتماعي.

الجريدة الرسمية