X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
تسليم 14 ألف فيزا لمستفيدي "تكافل وكرامة" في بني سويف الخطيب يناقش مع فايلر وعبد الحفيظ تبعات تأجيل القمة "النقض" توجل قضية "أحداث المغارة" بسوهاج لـ18 ديسمبر جهاز المنتخب يدرس محترفي كينيا بالفيديو محمود بزان: محاضرة تعريفية لمنتجي العسل والمهتمين بتطوير الصناعة في مصر ضبط مسجل خطر ارتكب 23 واقعة نصب واخترق حساب المواطنين لابتزازهم "المالية" تحدد قواعد تحصيل ورد الضريبة على عوائد أذون وسندات الخزانة هشام التهامي يشيد بدعم وزير الرياضة لبطولة مصر الدولية للريشة مصر تعرض على البنك الدولي المساهمة في تمويل تحويل الميكروباصات للعمل بالغاز المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتوفير سكن كريم "التموين" ترخص لـ"بايرن إل بي بنك" ارتهان المحال التجارية مصرع عامل محارة سقط من الطابق الثامن بالوراق إعلان قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة بأمم أفريقيا.. 28 أكتوبر غلق 3 مخازن أسماك مملحة لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص بالدقهلية بروتوكول تعاون بين "الصحة" و"الوطنية للانتخابات" لإعداد قاعدة بيانات تحت شعار "بلدي أمانة".. القومي للمرأة يطرق أبواب الريفيات ببني سويف "الصناعة" تحدد نتائج تحقيق الوقاية ضد الزيادة في واردات الحديد والصلب «سياحة الوفد» تكشف تفاصيل مبادرة "مصر الحضارة" لدعم السياحة "الأطباء": نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام.. وملياردير يتبرع بـ 100 مليون يورو لإعادة بنائها

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 09:00 ص
DEUTSCHE WELLE
 
أعلنت فرق الإطفاء في العاصمة الفرنسية فجر الثلاثاء أنّ الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس مساء الإثنين ودمّر أجزاء كبيرة منها أصبح "تحت السيطرة" وتم "إخماده جزئيًا"، فيما لا يزال سبب الحريق غير معروف.

قال المتحدث باسم فرق الإطفاء الليفتنانت كولونيل جابريل بلوس لوكالة فرانس برس إنه "تمت السيطرة بالكامل على الحريق (في كاتدرائية نوتردام).. لقد أخمد جزئيًا، وهناك بؤر لا تزال مشتعلة نعمل على إخمادها".

والحريق الضخم الذي لم تعرف أسبابه اندلع قبيل الساعة السابعة مساء أمس في الكاتدرائية الباريسية التاريخية وقد أدّت النيران إلى انهيار برج الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا.

وشارك نحو 400 إطفائي في مكافحة النيران ومحاولة إنقاذ برجيها الأماميين، وهو ما تمكنوا من تحقيقه قبيل منتصف الليل. 

وأفادت فرق الإطفاء أنّ الحريق "مرتبط على الأرجح" بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية البالغ عمرها 850 عامًا والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.

من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ "الأسوأ تم تجنّبه"، واعدًا بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي سبّب احتراقه صدمة وحزنًا في العالم أجمع. ولدى تفقّده الكاتدرائية في وسط العاصمة.

وأضاف: "وقد بدا عليه التأثّر أمام ألسنة النيران التي كانت لا تزال تلتهم الكنيسة إنّ "الأسوأ تمّ تجنّبه حتى وإن كنّا لم ننتصر في المعركة بعد"، مؤكّدًا أنّ "الساعات المقبلة ستكون صعبة". وأضاف "سنعيد بناء نوتردام". وأعلن إنه سيتم إطلاق حملة تبرعات لإعادة بناء الكاتدرائية".

من جانبه، قال لوران نونيز وزير الدولة بوزارة الداخلية الفرنسية اليوم الثلاثاء إن سبب الحريق الذي التهم الكاتدرائية لا يزال غير معلوم وإن السلطات تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيف اندلع الحريق. وقال نونيز في مؤتمر صحفي أمام الكاتدرائية "الحريق تحت السيطرة لكن لم يتم إخماده بشكل كامل".

في غضون ذلك، تعهّد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري بينو بتقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء الكاتدرائية.

وفي بيان تلقّته وكالة فرانس برس قال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينج التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة، إنّ مبلغ 100 مليون يورو سيخصّص لتمويل "جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل" وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

وفي ألمانيا، دعا السياسي المحافظ فرديريش ميرس إلى إطلاق مبادرة لجمع التبرعات في ألمانيا للمساهمة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام مؤكدا على التزامات الصداقة الألمانية الفرنسية.

ح.ع.ح/ع.ج.م(أ.ف.ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات