X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
مصرع شابين بسبب هاتف محمول في الفيوم اقتصادية النواب تحسم الجدل حول رسوم التوثيق والإشهار بقانون الاستثمار محافظة دمياط تطالب بزيادة الاعتمادات المالية في العام الجديد إصابة 6 من أسرة واحدة في انقلاب «تروسيكل» ببني سويف وزير الدفاع يلتقى عددًا من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة 18 صورة ترصد ثمار مشروعات الأمن الغذائي الجديدة "الدستورية العليا" تصدر أحكاما في 24 دعوى حارس الإسماعيلي يرد على أجيري بعد استبعاده من قائمة المنتخب بأمم أفريقيا غرفة القاهرة توقع عقد شراكة مع "المصرية للاستعلام الائتماني" 206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام.. وملياردير يتبرع بـ 100 مليون يورو لإعادة بنائها

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 09:00 ص
DEUTSCHE WELLE
 
أعلنت فرق الإطفاء في العاصمة الفرنسية فجر الثلاثاء أنّ الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس مساء الإثنين ودمّر أجزاء كبيرة منها أصبح "تحت السيطرة" وتم "إخماده جزئيًا"، فيما لا يزال سبب الحريق غير معروف.

قال المتحدث باسم فرق الإطفاء الليفتنانت كولونيل جابريل بلوس لوكالة فرانس برس إنه "تمت السيطرة بالكامل على الحريق (في كاتدرائية نوتردام).. لقد أخمد جزئيًا، وهناك بؤر لا تزال مشتعلة نعمل على إخمادها".

والحريق الضخم الذي لم تعرف أسبابه اندلع قبيل الساعة السابعة مساء أمس في الكاتدرائية الباريسية التاريخية وقد أدّت النيران إلى انهيار برج الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا.

وشارك نحو 400 إطفائي في مكافحة النيران ومحاولة إنقاذ برجيها الأماميين، وهو ما تمكنوا من تحقيقه قبيل منتصف الليل. 

وأفادت فرق الإطفاء أنّ الحريق "مرتبط على الأرجح" بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية البالغ عمرها 850 عامًا والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.

من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ "الأسوأ تم تجنّبه"، واعدًا بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي سبّب احتراقه صدمة وحزنًا في العالم أجمع. ولدى تفقّده الكاتدرائية في وسط العاصمة.

وأضاف: "وقد بدا عليه التأثّر أمام ألسنة النيران التي كانت لا تزال تلتهم الكنيسة إنّ "الأسوأ تمّ تجنّبه حتى وإن كنّا لم ننتصر في المعركة بعد"، مؤكّدًا أنّ "الساعات المقبلة ستكون صعبة". وأضاف "سنعيد بناء نوتردام". وأعلن إنه سيتم إطلاق حملة تبرعات لإعادة بناء الكاتدرائية".

من جانبه، قال لوران نونيز وزير الدولة بوزارة الداخلية الفرنسية اليوم الثلاثاء إن سبب الحريق الذي التهم الكاتدرائية لا يزال غير معلوم وإن السلطات تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيف اندلع الحريق. وقال نونيز في مؤتمر صحفي أمام الكاتدرائية "الحريق تحت السيطرة لكن لم يتم إخماده بشكل كامل".

في غضون ذلك، تعهّد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري بينو بتقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء الكاتدرائية.

وفي بيان تلقّته وكالة فرانس برس قال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينج التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة، إنّ مبلغ 100 مليون يورو سيخصّص لتمويل "جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل" وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

وفي ألمانيا، دعا السياسي المحافظ فرديريش ميرس إلى إطلاق مبادرة لجمع التبرعات في ألمانيا للمساهمة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام مؤكدا على التزامات الصداقة الألمانية الفرنسية.

ح.ع.ح/ع.ج.م(أ.ف.ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات