X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل زكي عبد الفتاح عن مشادته مع "إبراهيموفيتش": لاعب مغرور ضبط كمية من السلع الغذائية المغشوشة داخل شركة في القليوبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الغزل والنسيج»: تكليفات السيسي للحكومة بالنهوض بـ«القطاع» أثلج صدور العمال

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 02:07 ص
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحمد عبدالمحسن
 
أكدت النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبد الفتاح إبراهيم، أن ما أسفر عنه الاجتماع الذي جمع –أمس الإثنين- بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وعدد من المسئولين بوزارة قطاع الأعمال العام، أثلج صدور مئات الآلاف من العمال في قطاع الغزل والنسيج الإستراتيجي. 

ورحب العمال بتكليفات الرئيس للحكومة، وتوجيهاته بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلًا عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم. صرح بذلك اليوم الثلاثاء عبد الفتاح إبراهيم رئيس "النقابة العامة".

وأوضحت النقابة أن الخطة التي عرضها الوزير هشام توفيق لاستغلال الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام وطرح البدائل المتاحة في هذا الشأن، خاصةً في شركات الغزل والنسيج، تهدف إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ أهداف الوزارة لتطوير الصناعة في تلك الشركات التي طال انتظار إصلاحها، وتعتبر بداية طيبة وجادة لحماية الصناعة، مشيرا إلى ثقته في جدية حكومة مصطفى مدبولي ومتابعة الرئيس شخصيا لتحقيق الإصلاح المنشود وعودة صناعة الغزل والنسيج إلى ريادتها في عالم الصناعة محليا وعربيا ودوليا.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة أن النقابة كانت سباقة دائما في تقديم روشتات الإصلاح عن طريق خبراء ومتخصصين، متذكرا المؤتمر الكبير الذي انعقد في مقر النقابة العامة عام 2014،برعاية رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب،وقدمت خلاله "النقابة العامة" مجددا روشتة للنهوض بهذه الصناعة العريقة والتي تلخصت في ضخ الاستثمارات وتطوير المعدات والماكينات، والاهتمام بملف التدريب والتثقيف، وأيضا حماية السوق من الإغراق، وقبل كل ذلك التوسع في زراعة القطن المصري المعروف جودته حول العالم، ومنع تهريب الملابس الجاهزة والمنسوجات لحماية ما يقرب من 2 مليون عامل يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في قطاع النسيج.

وأشاد إبراهيم بما جاء على لسان الرئيس السيسي في لقاء أمس وتأكيده على أهمية وقيمة قطاع الأعمال العام في المساهمة في عملية التنمية الشاملة بما يمتلكه من أصول عديدة ومتنوعة على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل ثوابت أساسية ترتكز على صون المال العام، وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة لتعظيم المردود الناتج منها لصالح الاقتصاد الوطني. وعلق "إبراهيم" أن هذا الكلام يدل على وعي وإيمان الرئيس الكامل بأهمية هذه الصناعة العريقة التي أسسها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وكانت الركيزة الأساسية التي قام عليها الاقتصاد القومى،مشيرا إلى أن الحفاظ على شركات الغزل والنسيج هو حفاظ على الأمن القومي المصري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات