X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
غلق 9 منشآت غذائية وإعدام أغذية فاسدة بالمنصورة تعرف على موعد انتظام صلاح محسن وناصر ماهر في مران الأهلي 7 يوليو.. جلسة تجديد حبس المتهمين في "خلية الأمل" تعرف على إيرادات فيلم "الممر" بعد 3 أسابيع عرض اسعار الذهب اليوم الخميس 2019/6/27 جنوب أفريقيا تختتم اليوم استعداداتها لمواجهة ناميبيا تأجيل محاكمة رئيس الشؤون الإدارية بقسم الزاوية لاختلاسه مرتبات الضباط مستشفى مصر للطيران يجدد اعتماد الإيجاك مهاجم جنوب أفريقيا: مواجهة ناميبيا عنق الزجاجة في كان 2019 جلسة بين أبوريدة وجهاز المنتخب لحسم مصير عمرو وردة سيدة بوروندي الأولى تزور التضامن للاطلاع على برامج الوزارة «ثقافة الوادي الجديد» تنتهي من برنامج احتفالات 30 يونيو قافلة تنشيطية لمحو الأمية وتعليم الكبار بقرى الحاجر في قنا (صور) أنغام ومحمد عبده يحييان حفلًا في السعودية.. 10 يوليو اسعار البقوليات اليوم 27/ 6/ 2019.. والفول بـ24 جنيها "الداخلية" تسحب الجنسية من 21 مصريًا وتأذن لـ43 التجنس بأجنبية الداخلية تعيد تفعيل رقم 108 للاستعلام عن كيفية الإبلاغ بجرائم الإنترنت الأمن يداهم مصنعا لإنتاج المواسير الكهربائية المغشوشة في الإسكندرية احذر هذه الدودة.. تسبب الوفاة وتنتقل عبر لعاب الكلاب.. تعرف عليها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحدث الرئاسة يستعرض تفاصيل مكالمة السيسي وميركل اليوم

الإثنين 15/أبريل/2019 - 04:26 م
السيسي و أنجيلا ميركل السيسي و أنجيلا ميركل أشرف سيد
 
أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

شهد الاتصال استعراض عدد من الملفات الإقليمية وفى مقدمتها الوضع في ليبيا، حيث أكدت المستشارة "ميركل" حرصها على الاستماع إلى رؤية الرئيس فيما يخص التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وذلك في ضوء دور مصر الفاعل في المنطقة وكذلك رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وفى هذا السياق أكد الرئيس موقف مصر الساعي إلى وحدة واستقرار وأمن ليبيا، ودعمها لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة التي باتت تمثل تهديدًا ليس فقط على ليبيا بل أيضًا لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها، وهي الجهود التي تساهم في تلبية طموحات الشعب الليبي الشقيق في عودة الاستقرار وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.

ومن جانبها أوضحت المستشارة "ميركل" تمسك بلادها بالحل السياسي في ليبيا في إطار الحوار، وقد اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للعمل على سرعة إنهاء الأزمة الليبية بما يساهم في وقف تدهور الوضع وتدارك خطورته.

كما تم التطرق إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس أن مصر تتابع باهتمام وعن قرب تطورات الأوضاع هناك، على خلفية الارتباط التاريخي بين البلدين ومن منطلق أهمية السودان في نطاقها الإقليمي والدولي، مؤكدًا سيادته دعم مصر لخيارات الشعب السوداني الشقيق استنادًا إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادته وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مشددًا على أهمية تكاتف الجهود الدولية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.

وتناول الاتصال كذلك بحث بعض الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لتلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة، حيث أكدت "ميركل" حرص ألمانيا على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات. 

كما أعرب الرئيس عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها على شتى الأصعدة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات