X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اللقطات الأولى لمداهمة القوات بحيرة المنزلة وإزالة التعديات (فيديو) إيمان أبو طالب ومحمد سمير يحاضران بالأمم المتحدة (صور) حملة لرفع إشغالات شارع مستشفى الصدر بالعمرانية (صور) تعرف على أبرز المرشحين للجنة اختيار مدرب منتخب مصر رئيس الوزراء يزور الإسكندرية في جولة تفقدية الخميس غرق طفل في ترعة المنصورية بالدقهلية ميريت بتاح.. تعرف على أول عالمة وطبيبة في التاريخ رفع 635 طنا و1500 مقطورة مخلفات وقمامة خلال يومين بالمنصورة إصابة 5 أشخاص في انقلاب توك توك أعلى كوبري بأسيوط إصابة شاب بسبب سقوطه من أسانسير إحدى العمارات بطنطا ضبط 3 عناصر إجرامية بالسحر والجمال وبحوزتهم مخدرات وسلاح ناري تغييرات بالجملة في تشكيل الزمالك أمام الدراويش قومي المرأة بأسيوط ينظم قافلة إصدار الرقم القومي لـ110 سيدة الخميس.. خالد جلال ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة أمن بنى سويف ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين (فيديو) يوفنتوس يتخلى عن ديبالا وماتويدي للتعاقد مع نيمار بعد انتهاء زيارته إلى كينيا.. عبد العال يتوجه إلى رواندا مصر للطيران تبدأ نقل حجاج الوجه القبلي.. غدا نشرة اسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 23 /7/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. أسعار الطوب اليوم.. أسعار الرخام والجرانيت



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الأوقاف يكشف لـ"فيتو" خطة عمل شهر رمضان.. 12 ألف ملتقى فكري بمشاركة علماء الأزهر.. بدء أمسيات "الحسين" 3 رمضان.. رفع مكافأة صلاة القيام لـ5 آلاف جنيه و"صك الأضحية" بـ 1800جنيه

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:35 ص
 الدكتور محمد مختار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف محمد فودة
 
كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف عن خطة عمل الوزارة خلال شهر رمضان، والتي تتمثل في الملتقيات الفكرية التي تعقد في 12 ألف مسجد على مستوى محافظات الجمهورية بالإضافة إلى ملتقى مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه والذي يعقد يوميا عقب الانتهاء من صلاة التراويح.

الأزهر والأوقاف
وقال وزير الأوقاف لـ"فيتو": "حددنا أسماء المساجد والعلماء التي تعقد فيها المجالس والملتقيات الفكرية بمشاركة ألف إمام وواعظ وأستاذ جامعة"؛ مضيفا: "التعاون لم ينقطع يوما مع الأزهر لكنه لم يصل لتلك الصورة الجماعية المنظمة، فهناك آلية محددة للعمل فقد التقيت الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر واخترنا ألف مسجد لتنظيم الندوات الدينية بها في رمضان، بالإضافة إلى تحديد ١٢ ألف ملتقى فكري وأشكر فضيلة الإمام الأكبر لتوليه هذا المشروع المهم فكلنا أبناء الأزهر".

صلاة القيام
وأكد وزير الأوقاف رفع مكافأة صلاة القيام خلال السنوات الثلاثة الماضية من 300 جنيه إلى ألف جنيه ومن 1000 إلى 2000، وفي ذلك العام أصبحت مستويين الأول: من 2000 إلى 5000 جنيه والمستوى الثاني: سيظل كما هو 2000 جنيه، مشيرا إلى بدء ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين يوم 3 من شهر رمضان بالإضافة إلى إقامة ملتقى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

صك الأضحية
وعن صك الأضحية أوضح "جمعة" أنه تم تحديد سعر صك الأضحية لعام 2019 بقيمة 1800 جنيه، وقال: "نستهدف تجميع من ٩٠ إلى ١٠٠ ألف صك خلال هذا العام، حيث تم جمع ٧٠ مليون جنيه العام الماضي"، لافتا إلى أنه تم طبع ١٠٠٠ صك بالمطابع الأميرية حتى الآن وسيتم فتح باب الشراء خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن صك الأضحية هو عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه، ويصل للفئات الأكثر احتياجا والأكثر استحقاقا، بنفس الشكل الذي يحصل عليها المواطن العادي، مضيفا أن الذبح يتم داخل مصر من خلال وزارة التموين، وبإشراف وزارة التضامن، طبقا للشريعة الإسلامية.

وأوضح الوزير أن أطلس الأوقاف إنجاز عظيم من خلال فريق عمل ضخم يعمل بصورة مباشرة وغير مباشرة في وجود ١٠٠ مهندس وفني وموظف أوقاف بصورة يومية وكانت المرحلة الأولى هي مرحلة الحصر الورقي، بـ٤٠ موظفا، يعملون ليلا نهارا لمدة ٦ أشهر، لافتا إلى تأسيس لجنة تتكامل فيها الهيئة والمناطق والوزارة للتأكيد على خروج ميلاد شهادة ميلاد ورقية لكل وقف بكل بياناته وتفصيلاته، والتي نسعى لتسجيله في موسوعة "جينيس" العالمية كأكبر أطلس وقفي في العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات