X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م
مدبولي يطمئن على الحالة المعيشية للعاملين بمصانع العربي في بني سويف زينب الغزالي: المشروعات القومية تساهم في زيادة فرص العمل أسعار الأسماك اليوم 2019/9/24.. والبلطي يسجل 27 جنيها وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية في المنيا فرقة "سيرك دو سولاي الفنية" تزور منطقة أهرامات الجيزة (صور) أسعار البقوليات اليوم 2019/9/24.. والحمص يسجل 28 جنيها اليوم.. تشييع جنازة اللواء ممدوح عطية من مسقط رأسه بميت غمر ميسي يعود لتشكيل برشلونة الأساسي أمام فياريال أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/9/24 بسوق العبور للجملة محافظ أسيوط: شراء 24 رأس جاموسي لتطوير مزرعة بني مر لإنتاج الألبان واللحوم تجارب عملية أسفل الأنفاق للتأكد من جاهزيتها لمواجهة السيول بأسيوط "الملا" يستعرض استراتيجية تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد بقمة المنتدى الاقتصادي بنيويورك "الرقابة المالية" تعتمد لائحة صندوق تأمين العاملين بالأسواق الحرة وبنك قطر ضبط 188 كيلو لحوم غير مطابقة للمواصفات بـ3 مراكز في المنيا "العدل" يقرر إنشاء فرع للتوثيق بالقاهرة ونقل جلسات محكمة الأسرة بالسنبلاوين محمد ثابت عن منح هاني دانيال المركز الثالث لـ"محمد صلاح": صحفي محترف مدبولي يستهل جولته في بني سويف بزيارة مجمع مصانع العربي أسعار الألبان اليوم 2019/9/24.. والسائب يسجل 14 جنيها "المصري للدراسات الاقتصادية" يعقد قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق.. غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على تعديل الدستور لمدة 3 أيام

الجمعة 12/أبريل/2019 - 03:06 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أحمد عبدالمحسن
 
أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات؛ المتحدث الرسمي باسمها؛ أن الدستور المصرى نص على رعاية الدولة لمصالح المصريين في الخارج وكفالة حقوقهم وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن ومن ثم وجب على المصريين في الخارج أن يتمسكوا بالتمتع بهذا الحق وأداء هذا الواجب.

وأشار إلى أهمية أن يحرص المصريون في الخارج على المشاركة الإيجابية في أي استحقاق.

وأضاف الشريف؛ أن المصريين في الخارج هم جزء أصيل لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن، وأنهم بوعيهم الكبير لن يتأخروا عن أداء واجبهم وتقديم كل ما يستطيعون تقديمه من أجل رفعة وتقدم مصر؛ ولهذا فإننا ندعوهم إلى النزول والمشاركة وأن يكونوا عونا وقوة دافعة لنا في الداخل للنجاح والتقدم؛ حال إقرار التعديلات الدستورية من البرلمان.

وأشار إلى حرص وزارة الهجرة من خلال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على التواصل المستمر والدائم مع الهيئة الوطنية للانتخابات لبحث سبل تيسير أداء هذا الواجب الدستوري للمصريين في الخارج وتذليل أية عقبات في سبيل قيامهم بأداء واجبهم نحو وطنهم العزيز مصر.

وأوضح أن وزيرة الهجرة عرضت خلال اجتماعها بالهيئة الوطنية ما أبداه المصريون بالخارج من مقترحات وملاحظات خلال أي استحقاق انتخابي لتمكينهم من المشاركة الواجبة في أي استحقاق وذلك من خلال مراعاة إجازاتهم وأن يكون التصويت على ثلاث أيام.

وأضاف أن الهيئة رحبت بما تم عرضه من من مقترحات تيسيرا على المواطنين في الخارج، في ممارسة حقهم الدستوري باعتبارهم جزءا أصيلا من أبناء هذا الوطن العظيم.

وأكد الشريف تقديم كافة أشكال الدعم والتيسير للمصريين بالخارج خلال عملية الاستفتاء، حال موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية؛ مشيرا إلى أن آلية التصويت ستكون بمقر السفارات والقنصليات، وكل مصري متواجد أو مقيم بالخارج يمكنه التصويت بجواز سفره أو بطاقته الشخصية حتى لو كانت منتهية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات