X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الإسماعيلي بالدوري الممتاز 3 عوامل تساهم في زيادة التضخم مقتل مسنة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلي خطر بالدقهلية الفرماوي سكرتيرا مساعدا لمحافظة الدقهلية الزمالك 2004 يفوز على الوحدات الأردني بهدف بدورة بالإمارات المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على تعديل الدستور لمدة 3 أيام

الجمعة 12/أبريل/2019 - 03:06 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أحمد عبدالمحسن
 
أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات؛ المتحدث الرسمي باسمها؛ أن الدستور المصرى نص على رعاية الدولة لمصالح المصريين في الخارج وكفالة حقوقهم وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن ومن ثم وجب على المصريين في الخارج أن يتمسكوا بالتمتع بهذا الحق وأداء هذا الواجب.

وأشار إلى أهمية أن يحرص المصريون في الخارج على المشاركة الإيجابية في أي استحقاق.

وأضاف الشريف؛ أن المصريين في الخارج هم جزء أصيل لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن، وأنهم بوعيهم الكبير لن يتأخروا عن أداء واجبهم وتقديم كل ما يستطيعون تقديمه من أجل رفعة وتقدم مصر؛ ولهذا فإننا ندعوهم إلى النزول والمشاركة وأن يكونوا عونا وقوة دافعة لنا في الداخل للنجاح والتقدم؛ حال إقرار التعديلات الدستورية من البرلمان.

وأشار إلى حرص وزارة الهجرة من خلال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على التواصل المستمر والدائم مع الهيئة الوطنية للانتخابات لبحث سبل تيسير أداء هذا الواجب الدستوري للمصريين في الخارج وتذليل أية عقبات في سبيل قيامهم بأداء واجبهم نحو وطنهم العزيز مصر.

وأوضح أن وزيرة الهجرة عرضت خلال اجتماعها بالهيئة الوطنية ما أبداه المصريون بالخارج من مقترحات وملاحظات خلال أي استحقاق انتخابي لتمكينهم من المشاركة الواجبة في أي استحقاق وذلك من خلال مراعاة إجازاتهم وأن يكون التصويت على ثلاث أيام.

وأضاف أن الهيئة رحبت بما تم عرضه من من مقترحات تيسيرا على المواطنين في الخارج، في ممارسة حقهم الدستوري باعتبارهم جزءا أصيلا من أبناء هذا الوطن العظيم.

وأكد الشريف تقديم كافة أشكال الدعم والتيسير للمصريين بالخارج خلال عملية الاستفتاء، حال موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية؛ مشيرا إلى أن آلية التصويت ستكون بمقر السفارات والقنصليات، وكل مصري متواجد أو مقيم بالخارج يمكنه التصويت بجواز سفره أو بطاقته الشخصية حتى لو كانت منتهية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات