X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
مدحت شلبي معلق لقاء الزمالك وبيراميدز على "نايل سبورت" وزيرة الهجرة: ‏الوطنية للانتخابات المنوط بها الإعلان عن نتائج الاستفتاء الخطوط السعودية تسير ٢٩ رحلة إضافية لنقل معتمري رمضان نشرة الحوادث.. وأبرزها: قاضي لجنة بالمطرية يساعد قعيدة في الإدلاء بصوتها "الأوقاف": عوامل بناء الدول موضوع خطبة الجمعة المقبلة برلمانية تطالب باستخدام مخلفات البناء في رصف الطرق «كفيفة» تستغيث بالنجدة للمشاركة في الاستفتاء ببني سويف (صور) 50 صورة بعد غلق الاقتراع في ثان أيام الاستفتاء على الدستور ببني سويف عروسان يدليان بصوتيهما على تعديل الدستور قبل غلق لجان الاقتراع بقنا فتح بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية الجزيرة يهزم الاتحاد ويضرب موعدا مع الزمالك في نهائي دوري السلة 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق محل بويات بالفيوم نور الطيب تفوز على سلمى هاني في دور الـ٣٢ ببطولة الجونة للإسكواش نبيلة مكرم: المصريون بالخارج أظهروا مشهدا حضاريا خلال أيام التصويت أبناء الجالية المصرية بنيويورك يشاركون في الاستفتاء أبو الليف يدلي بصوته في التعديلات الدستورية: «لازم تنزل تقول رأيك» طالبات «شجرة الدر» بالمنصورة يرفعن شعار «الدين لله والاستفتاء للجميع» على فرج يتأهل لربع نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفقدها السيسي اليوم.. 11 معلومة عن جامعة جمال عبد الناصر بغينيا (فيديو)

الأحد 07/أبريل/2019 - 10:36 م
احمد الديب
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مقر جامعة جمال عبد الناصر بالعاصمة الغينية "كوناكري"، وذلك في مستهل جولته الخارجية، بمرافقة الرئيس "ألفا كوندي"، رئيس غينيا.

وشهد السيسي إزاحة الستار عن تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحرم الجامعة، إلى جانب افتتاح مبنى المجمع الجديد بالجامعة والذي يحمل اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنشر فيتو 11 معلومة عن جامعة جمال عبد الناصر بغينيا:

- تأسست الجامعة عام 1963، باسم معهد الفنون التطبيقية في كوناكري (بالفرنسية: Institut Polytechnique de Conakry)، فكانت أول مؤسسة للتعليم العالي في غينيا.

- تم بناؤها بمساعدة فنية من الاتحاد السوفييتي واستمر المعهد يحمل هذا الاسم حتى عام 1984، عندما تم تغييره إلى جامعة جمال عبد الناصر نسبة إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

- تضم العديد من الكليات هي الهندسة بمختلف أقسامها والطب والصيدلة وطب الأسنان وكليات العلوم والحاسبات والمعلومات ومركز العلوم البيئة ومركز للمعلومات.

- يدرس بها عشرة آلاف طالب وتمنح الجامعة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

- تمثل للغينيين منارة للجامعات في منطقة غرب أفريقيا ومن الجامعات الرائدة بالقارة.

- تتعاون الجامعة الغينية مع جامعة الإسكندرية في عدة مجالات وعلى رأسها المشاريع الهندسية والقوافل الطبية.

- جامعة الإسكندرية ستتولى إنشاء مركز التنمية المستدامة بالجامعة الغينية لتنفيذ المشاريع الهندسية والبنية التحتية هناك، خاصة فيما يتعلق بمجالات إدارة المياه والزراعة والطاقة المتجددة.

- تقدم أيضا الاستشارات في كل المجالات التي تخدم المجتمع.

- جار حسم إمكانية التعاون وإنشاء فرع للمركز لتنمية القدرات وإعداد الكوادر الغينية من خلال تقديم حزمة من البرامج التدريبية.

- هناك تعاون طبى بين الجامعتين في المجال الطبى وتقديم الخدمات الصحية من خلال قيام جامعة الإسكندرية بتنظيم قافلة طبية في مجال العيون تشمل إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية.

- هناك اتفاق بين الجامعتين على استضافة طلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة جمال عبد الناصر للتدريب بكلية الطب جامعة الإسكندرية في المجالات التي يحتاجونها.
تفقدها السيسي اليوم.. 11 معلومة عن جامعة جمال عبد الناصر بغينيا (فيديو)
تفقدها السيسي اليوم.. 11 معلومة عن جامعة جمال عبد الناصر بغينيا (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات