رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة البدالين: التموين دفعت بسلع لماركات مجهولة لدى البقالين التموينيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال نادر ماجد نادر رئيس نقابة البدالين التموينيين: إنه تم الانتهاء من صرف 40% من المقررات التموينية لشهر أبريل الجاري.

وأضاف لـ"فيتو" أن يتوافر لدى البقالين ما يقرب من 15 سلعة تموينية، أهمها "الأرز المستورد، الفول، المكرونة، الزيت والسكر، الشاي، والسمن والجبن، والمنظفات"، إلا أن تلك السلع ليس عليها إقبال من المواطنين، موضحا أن هذه السلع لماركات غير معروفة للمواطنين أو التجار، فضلا عن سوء جودتها.


وطالب رئيس البقالين، وزارة التموين مخاطبة الشركة القابضة بتوفير سلع غذائية معروفة لدى المستهلكين، مشيرة إلى أن الشركة القابضة، تقوم بطرح سلع غير معروفة بأسماء شركات لم يعهدها المواطن. 

وتابع: على سبيل المثال، الشاي من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون، ولكن لا يقوم بشرائه من البقال التمويني، لأن الوزارة لا توفر له نوع الشاي الذي يحتاجه، بل توفر شايا معهودا لم يعتاد عليه، فضلا عن سوء جودته، فيعزف عن شرائه وغيره من السلع الأخرى، ويكتفي بشراء السكر والزيت والمكرونة.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه سيتم زيادة المجموعة السلعية على البطاقات التموينية لتكون أكثر فاعلية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، موضحًا أن الوزارة أجرت العديد من الدراسات والتي تبين لها عدم إتاحة بعض السلع التموينية وعددها 22 سلعة لدى بعض البقالين التموينيين وفروع جمعيتي.

وأوضح وزير التموين أنه اعتبارًا من أول أبريل الجاري تمت إتاحة السلع التموينية بكميات كبيرة، وستكون متوافرة لدى البقالين ومنافذ جمعيتي وتجزئة الجملة بأسعار منافسة بما يتناسب مع ذوق المستهلكين، لتكون أكثر فعالية بالنسبة للمواطنين بدلًا من أن يضطر للحصول على سلع لا يحتاجها بسبب عدم توافر باقي السلع الأخرى.
الجريدة الرسمية