X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
التموين: ٣٠ نوفمبر آخر موعد لتلقي التظلمات على محددات الاستبعاد ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات 10 صور ترصد مراحل الانتهاء من مجمع مرور نجع حمادي الأهلي ٢٠٠٥ يواجه ألماظة في دوري منطقة القاهرة حملة لرفع القمامة والإشغالات من نفق العشرين ومستشفى الصدر بالعمرانية العليمي: مقترح معاقبة الأسر على إهمال الطفل غير مفيد ودراسة الأسباب الأهم تعرف على أهداف وحدة المسئولية المجتمعية للشركات أخبار ماسبيرو.. النيل الدولية تغطي منتدى أفريقيا ٢٠١٩ صحة قنا: تطعيم جميع تلاميذ المدارس ضد الالتهاب السحائي الحجر الزراعي: تكويد المزارع يساعد على نفاذ صادرات مصر إلى أسواق جديدة استعجال التحريات التكميلية بمصرع طفلين صدمتهما سيارة مسرعة بالأزبكية السياحة توضح أسباب الاهتمام بتدريب العاملين بالقطاع توقعات بتحسن حركة البيع بالسوق العقاري محافظ قنا يعلن نتائج الموجة لـ 14 لحملة الإزالات بقرى المحافظة اليوم.. استكمال التحقيق مع متهمي شبكة الجنس السادي بالتجمع بسبب نهائي أفريقيا.. جمال محمد علي يلحق غدا ببعثة منتخب الشباب في تونس هاندا أرتشيل تثير إعجاب جمهورها بعمل إنساني استقرار عائد أذون الخزانة أجل 182 و364 يوما غدا.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على تمويل المشروعات البحثية بجامعتي طنطا وبني سويف

السبت 30/مارس/2019 - 10:47 ص
 الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أحمد الديب
 
تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور عماد الدين حجازي رئيس صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بتمويل عدد من المشروعات البحثية بجامعتي طنطا وبني سويف.

ومن جانبه أشار عماد حجازي أن هذا التمويل يأتي استمرارًا لدور صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في تمويل الأبحاث العلمية والمشروعات ذات البُعد القومي لكافة المجالات البحثية في مصر، لافتًا إلى فوز الفريق البحثي بقسم هندسة القوى والآلات الكهربية بكلية الهندسة جامعة طنطا بمشروع إنشاء مركز التميز في النانو والطاقة وقدره (10) عشرة ملايين جنيه، وذلك في إطار دعم البحث العلمي بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية من خلال التمويل الفعال للمشروعات البحثية الواعدة والمبشرة بنتائج ومخرجات بحثية تعود بالنفع على الأولويات القومية.

وأضاف التقرير أن مركز التميز العلمي المزمع إنشاؤه بجامعة طنطا سوف يتضمن أحدث الأجهزة في مجال الاختبارات الكهربية واختبارات المواد مما يؤهله للاعتماد الدولي بعد فترة انتهاء المشروع.

كما أشار التقرير إلى قيام الصندوق بتمويل مشروع بحثي ومركز تميز علمي بجامعة بني سويف في صعيد مصر؛ بهدف إنتاج المواد النانومترية اقتصاديًا لتلبية احتياجات السوق المحلي من خلال إنشاء مصنع صغير معتد ليكون مثالًا على ربط البحث العلمي بالصناعة لإنتاج مواد نانومترية موصفة ومعتمدة يحتاجها المجتمع والقطاع الصناعي تحديدًا، وذلك بتمويل قدره (8) مليون جنيه، موضحًا أنه سيتم إعداد هذا المركز كوحدة ذات طابع خاص لها لائحة مالية وإدارية مستقلة.

ولفت التقرير إلى تمويل مشروع لفريق بحثي من قسم الجــيولوجيا بكلية العــلوم بجـامعة بني سـويف بمـبلغ وقـــدره (700000) سبعمائة ألف جنيه تحت عنوان " جيولوجية ورواسب الطفلة الزيتية بمنطقة شرق النيل ببني سويف في الصحراء الشرقية "، والذي يهدف إلى الكشف واستخراج المواد البترولية والغاز الطبيعي بالمحافظة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات