X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
حبس تشكيل عصابي لترويجه العملات المزورة في بولاق أبو العلا محافظ قنا: دليل الخدمات بالوحدة المحلية ساهم في تخفيض وقت الإجراءات الهواة للفنون الشعبية بالوادي الجديد تحصد المركز الثالث على الجمهورية استقرار العائد على أدوات الدين بعطاءات أذون الخزانة آجال 91 و266 يومًا النيران تلتهم شونة قمح بمركز أبو تيج في أسيوط وزير كويتي سابق: بين الإخوان والسلمية تباعد الأرض والسماء وكيل «صحة جنوب سيناء» يكلف بدراسة إنشاء أقسام لعلاج الأورام تزيين صالات مطار القاهرة بتميمة كأس الأمم الأفريقية (صور) مران صباحي للمنتخب غدًا قبل التوجه للقاهرة من جنيه لـ 50.. أسواق الملابس المستعملة بالقليوبية ملاذ «الغلابة» الجريدة الرسمية تنشر قرار مشروع تقسيم منطقتين في زهراء المقطم بالقاهرة كولومبيا تفقد نجمها في مشوار كوبا أمريكا للإصابة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا محمد صلاح على مقاعد بدلاء المنتخب الوطني أمام غينيا إزالة 23 حالة تعدٍ على أراض زراعية في قنا ياسر سالم مديرا للكرة بالمصري صراع بين فالنسيا وروما للتعاقد مع حارس برشلونة وزارة البيئة تكشف عن برامجها لتوعية الشباب أحمد عكاشة: 3% فقط من المرضى النفسيين يذهبون إلى طبيب



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استعدادات «الأوقاف» لشهر رمضان.. الملتقيات الفكرية والخدمات الاجتماعية الأهم.. و300 واعظة بالمساجد الكبرى.. مختار جمعة يعلن توفير 500 طن سلع غذائية.. و«طايع» دروس دينية للتنوير

السبت 30/مارس/2019 - 01:19 م
الدكتور محمد مختار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف محمد فودة
 
تستعد وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان الكريم هذا العام، بعدد من الأنشطة والبرامج الدعوية والثقافية، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والإنسانية التي تقدمها الوزارة للأسر الأولى بالرعاية في إطار واجبها الدعوي.

وأعلنت الأوقاف انتهاء الاستعدادات الخاصة لإقامة ملتقى الفكر الإسلامي الرمضاني السنوي، والذي ينطلق في الثالث من رمضان بساحة مسجد الإمام الحسين عقب صلاة التراويح يوميا، إلى جانب توزيع صكوك الأضاحي على الأسر الفقيرة في محافظات الجمهورية، وتجهيز شنطة رمضان بالتعاون مع وزارة التموين.

٥٠٠ طن
من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة قررت توفير 500 طن سلع غذائية من حساب البر من الموارد الذاتية للأوقاف ، من خلال بروتوكول يتم توقيعه مع وزارة التموين، بالإضافة إلى تجهيز 1000 ملتقى رمضاني يوميًا، واستهداف 1000 طن بـ100 مليون جنيه من صكوك الأضاحي.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم توزيع هذه السلع على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف أنحاء الجمهورية قبيل شهر رمضان المبارك، في ضوء استعدادات الوزارة للشهر الكريم اجتماعيا ودعويا من خلال الملتقيات الفكرية والإعداد المبكر للدروس الدينية والثقافية وتنظيم الاعتكاف والإعداد لصلاة عيد الفطر بتحديد المساجد والساحات والخطباء المعتمدين، ومعرض الكتاب الدائم بساحة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة ومسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين وملتقى الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.


٣٠٠ واعظة

وفي سياق متصل أوضح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بديوان عام وزارة الأوقاف، أنه تم تخصيص 300 واعظة خلال شهر رمضان ، وسيكون لكل واحدة مسجد أو اثنتين تؤدي فيها الدروس الدينية لتغطية جميع احتياجات الناس خلال الشهر الكريم، ومنع الطريق على التيارات المتشددة.

وأشار إلى أن مهام الواعظات تقوم على التواجد في المساجد الكبرى، والتركيز على دروس العلم خلال نهار رمضان قبل وبعد الظهر، والتواجد في مصلى السيدات في صلاة التراويح لإلقاء خاطرة أو درس.

وعن استعدادات ملتقى الفكر الإسلامي أوضح «طايع» أنه يتم اختيار أفضل العناصر في الملتقى بساحة مسجد الإمام الحسين، ويراعى فيها أن يكون هناك علماء من الشريعة والنفس والاجتماع وخبراء في الجانب الأمني لتقديم وجبة متنوعة طوال شهر رمضان، ومن المقرر أن يحضر أيضا كبار المفكرين والوزراء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات