رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب يتعادل مع النيجر 1-1 في تصفيات أمم أفريقيا.. تريزيجيه يتألق ويحرز من اللمسة الأولى.. الشناوي ينجح في إنقاذ عرين الفراعنة ويتصدى لركلة جزاء.. ومستوى متواضع للمنضمين الجدد

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

تعادل المنتخب الوطني أمام النيجر، بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم بالجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ.


بدأ خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، مباراته أمام النيجر، بتشكيل يتكون من: أحمد الشناوي (١) محمد هاني (٣) على جبر (٢) أحمد أيمن منصور (١٥) كريم حافظ (١٢) عمرو السولية كابتن الفريق (١٤) نبيل عماد " دونجا " (٢٤) على غزال (٥) أحمد حسن" كوكا " (٩) عمرو وردة (٢٢) عمار حمدي (٢١)، وخرج من التشكيل اللاعبون محمود عبد الرحيم "جنش" وصلاح محسن وباهر المحمدي وإسلام جابر.

الشوط الأول
منتخبنا قدم شوطا أول ضعيفا وانحصر اللعب في منتصف ملعب الفراعنة بسبب استغلال لاعبي النيجر الجبهة اليمنى والضربات الركنية من أجل اختراق دفاع منتخبنا.

وافتقد المنتخب في الشوط الأول تفاعل اللاعبين في الملعب، بسبب عدم قدرتهم على التجانس نظرًا لأن المكسيكي خافيير أجيري، ضم مجموعة كبيرة من اللاعبين لأول في صفوف الفراعنة.

أثبت محمد هاني تألقه وقدرته في الناحية اليمنى، خاصة وأنه تألق دفاعيًا في التصدى لهجمات لاعبي النيجر، وأيضًا بناء الهجمة لعمرو وردة وأحمد حسن كوكا.

وفشل لاعبو المنتخب الجدد في إثبات ذاتهم، وذلك لعدم تقديمهم الأداء الجيد ورغبة كل لاعب في التحكم في الكرة من أجل لفت نظر المكسيكي خافيير أجيري.

الشوط الثاني
وأجرى أجيري مع بداية الشوط الثاني تغييرا بمشاركة محمود حسن تريزيجيه وخروج على غزال، في خطوة لزيادة الفاعلية الهجومية للفراعنة، التي انعدمت في الشوط الأول.

ونجح محمود حسن تريزيجيه في إحراز هدف للمنتخب، في الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية بمرمى النيجر، لتنجح خطة أجيري في زيادة الفاعلية الهجومية للفراعنة.

ونجح أحمد الشناوي بقوة في التصدي لضربة جزاء لمنتخب النيجر عن طريق سليمان ساكو الذي أخفق في التسديد وإحراز التعادل لفريقه، وذلك في الدقيقة الـ54.

بينما نجح أمادو موتري في إحراز هدف التعادل لمنتخب النيجر من تسديدة صاروخية في مرمى الشناوي، ليحرز الهدف الأول له دوليًا والتعادل لمنتخب النيجر.
الجريدة الرسمية