X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 16 نوفمبر 2019 م
خبير اقتصادي يطالب باستفادة قطاع التكنولوجيا من حوافز دعم الصناعة مسلسل عروس بيروت الحلقه 42 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) بطلة مسلسل عروس بيروت | 10 معلومات عن اللبنانية كارمن بصيبص مسلسل عروس بيروت الحلقة ٥ | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) النيابة الإدارية تهدي وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله لجهوده الدعوية جريزمان يدعم إضراب لاعبات كرة القدم في إسبانيا الأوقاف تحذر الأئمة من التأخير في تسليم مستخرج الماجستير والدكتوراه خبير يحدد أبرز أسهم المؤشر EGX70 النشطة بتعاملات الأسبوع نصيحة وزير التموين للشباب لنجاح مشروع السيارات المتنقلة (فيديو) سميرة عبد العزيز: سهر الصايغ تشبهني.. وأتمنى أن تجسد قصتي إدارة الزمالك تجتمع مع كاسونجو.. تعرف على التفاصيل مسلسل عروس بيروت الحلقة 12 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) فارس ياغي | من هو فارس ياغي نجم مسلسل عروس بيروت ؟ تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة الباعة يفترشون الطريق بسوق بسيسة وسط القمامة بالغربية (فيديو) البابا تواضروس يختتم مؤتمر "المثلية الجنسية: الوقاية.. التعافي" حكيم يطرح أول أغانى ألبومه الجديد "سيبونا في حالنا" (فيديو) الإسكان ترصد 43 مليار جنيه استثمارات بالعبور الجديدة فتحي عبد الوهاب يتصدر أفيشا جديدا لفيلم "لص بغداد"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البابا فرنسيس: الصوم تنبيه للنفس

السبت 16/مارس/2019 - 03:09 م
حنان عبد الهادي
 
حث البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، متابعيه على الصوم، مؤكدًا أن الصوم دعوة للتوقف والذهاب للجوهر، ومنبه للنفس.

وكتب البابا فرنسيس تغريدة على تويتر: "الصوم هو دعوة للتوقف والذهاب إلى الجوهري والصوم عن الفائض الذي يصرف الانتباه عن الأساسي.. إنه منبِّه للنَفس".

يذكر أن الصوم الكبير أو الصوم الأربعيني، الذي يسبق عيد قيامة المسيح عليه السلام، وهو طقسيًا وكنسيًا يُعد الأطول زمنيًا، بحيث يبلغ 55 يومًا غير متقطعة.

ويتضمن الصيام الكبير ثلاث مراحل للصوم، أسبوع الاستعداد، ويدعى أيضًا بدل السبوت، وصوم السيّد المسيح، الذي تكون مدّته أربعين يومًا، تشبّهًا بصيام السيّد المسيح، وأسبوع الآلام، ويدعى أيضًا جمعة الآلام أو الجمعة العظيمة.

وقامت الكنيسة بتقسيم أيّام الصّوم الكبير إلى أسابيع سبعة، وحدّدت لكلّ أسبوع اسمًا خاصًّا أو عنوانًا يعرف فيه ويشير لخصوصيّته، وحدّدت كلّ أسبوع يبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين، وينتهي مع نهاية يوم الأحد.
البابا فرنسيس: الصوم تنبيه للنفس

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات