X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 مارس 2019 م
بوسي: أمي تمنت أن تكون مطربة وحلمها تحقق فيا (فيديو) لاعبو الإنتاج يؤازرون «عامر عامر» بعد إجراء عملية جراحية بالركبة وزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابا وزير الأوقاف يشارك في احتفالات رفع العلم المصري على طابا أسامة كمال: أمي تطوعت لـ«تمريض» مصابي الحرب العالمية الثانية (فيديو) جمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعي السياحة تطالب السعودية برصد مخالفات ترحيل تأشيرات العمرة تكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتى ورود وقلوب وصور تذكارية احتفالا بعيد الأم في مطار القاهرة احمد شيبة يتألق في حفل عيد الأم بالقاهرة (فيديو وصور) عمرو بدر: لائحة الجزاءات شرعنت حجب المواقع الإخبارية بهدفه في بيلاروسيا.. ديباي يسجل رقمين مميزين مع منتخب هولندا «وهب الله»: قرار الرئيس أنصف أصحاب المعاشات تعرّف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم إحباط تهريب ٣٠٠ فلاشة وكارت ميموري بحوزة راكب بمطار القاهرة «مهندسين القاهرة» تصدر عدة قرارات لمحاربة مخالفات البناء وزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأم «المشغولات الذهبية»: 15 % حجم مبيعات المعدن الأصفر في عيد الأم مجلس المحافظين: دهان واجهات المباني له آثار إيجابية كثيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دول أوروبية تدفع بتعزيزات أمنية حول المساجد عقب مجزرة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 09:59 م
دول أوروبية تدفع وكالات
 
شددت عدة مدن أوروبية، اليوم الجمعة، من تعزيزاتها الأمنية بمحيط المساجد، على خلفية الهجوم المسلح الذي استهدف مسجديْن في نيوزيلندا.

ففي بريطانيا، قال عمدة العاصمة لندن، صادق خان، إن ”الشرطة ستزيد حضورها الأمني حول المساجد اليوم الجمعة في العاصمة، وستنشر قوات من الرد المسلح“.

وأرجع ”خان“ في تصريحاته عبر ”تويتر“، قرار تعزيز التواجد الأمني إلى ضرورة ”طمأنة المسلمين في لندن“، عقب الهجوم الذي شهدته نيوزيلندا.

كما شدد على أن لندن تقف إلى جانب سكان مدينة كراست تشيرش النيوزيلندية، بوجه ”الهجوم المرعب“.

من جانبه، أعلن قائد الشرطة البريطانية لمكافحة ”الإرهاب“، نيل باسو، أنه تم ”تعزيز الدوريات الأمنية حول جميع مساجد المملكة المتحدة“، على خلفية الهجوم ذاته.

كما أشار إلى استعداد الضباط البريطانيين المكلفين بمكافحة ”الإرهاب“ لمساعدة نظرائهم في نيوزيلندا، في ما يتعلق بالهجوم على المسجدين في كراست تشيرش.

وفي فرنسا، أمر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير المسؤولين المحليين بتعزيز التواجد الأمني والرقابة على دور العبادة في جميع أنحاء البلاد.
وقال كاستنير عبر ”تويتر“: ”سيتم توفير دوريات (أمنية) قرب أماكن العبادة“، معربًا عن دعمه للشرطة النيوزيلندية في كفاحها ضد ”الكراهية والهمجية“.

أما في النمسا، فقد عززت السلطات من تدابيرها الأمنية في محيط المساجد، حيث شوهد رجال أمن مدججين بأسلحة ثقيلة ويرتدون سترات واقية من الرصاص يقفون أمام المساجد خلال أوقات الصلاة.

وفي هولندا، أكد وزير العدل والأمن، فردينان غرابيرهوس، في تصريحات إعلامية، أن الأجهزة الأمنية الهولندية متأهبة دائمًا أمام المخاطر المحتملة في البلاد.

وأضاف غرابيرهوس أن هيئة الأمن ومكافحة ”الإرهاب“ على اتصال وثيق بالاتحادات التي تتبع لها المساجد، وأن الأجهزة الأمنية متأهبة على الدوام ضد المخاطر التي تهدد المساجد وكنائس اليهود في البلاد.

من جهة أخرى، أدانت الهيئات الإسلامية في كل من النمسا وهولندا الهجوم المسلح المزدوج الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا.

كما شهدت المساجد في البلدين المذكورين إقامة صلاة الغائب على أرواح الضحايا الذين سقطوا في الاعتداء المذكور.

كما أجرى رؤساء بلديات أمستردام وروتردام ولاهاي في هولندا، زيارات تضامنية إلى بعض المساجد.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية هجومًا مروعًا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي ”النور“ و“لينوود“، في اعتداء دامٍ خلّف 49 قتيلًا وعشرات المصابين.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبهين بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات