X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
تحرير 803 مخالفات مرورية في حملة بشوارع وميادين قنا محافظ قنا: نسقنا مع وزارة الداخلية لفتح باب تراخيص الخطوط الداخلية قنا ترفع حالة الطوارئ تحسبا للسيول اتحاد الكرة يعتمد مشاركة منتخب الشباب بدورة شمال أفريقيا محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عمومية الصحفيين توصي بأخذ رأيها في دمج المؤسسات وتعديل قانون النقابة

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:36 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منى عبيد
 
أوصت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، في اجتماعها العادي اليوم، بأخذ رأيها فيما يتعلق بأي قرار يخص دمج المؤسسات الصحفية القومية وإلغاء إصداراتها، حفاظًا على حقوق الصحفيين العاملين بها.

كما أوصت العمومية بعدم الموافقة على إجراء أي تعديل على قانون النقابة إلا بعد العرض عليها.

وأوصت العمومية أيضًا مجلس النقابة بالدخول كطرف رئيسي في مفاوضات إصدار قوانين العمل الجديدة، بما يحافظ على حقوق الصحفيين في قانون النقابة.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة عضو مجلس النقابة جمال عبد الرحيم، قد فتحت باب التصويت في الجمعية العمومية في العاشرة صباحًا، تمهيدًا لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و٦ أعضاء.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحًا، أبرزهم ضياء رشوان ورفعت رشاد، بينما يتنافس 52 مرشحًا على 6 مقاعد بمجلس النقابة.

وقال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات: إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًّا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيًّا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًّا، موضحًا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في يوم الانتخابات نفسه.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية تكتمل اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، والبالغ عددهم 2167 صحفيًّا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، مضيفًا أن جميع الأعضاء المشتغلين موزعون على 31 لجنة، سواء المسددين منهم أم غير المسددين، مشيرًا إلى أن غير المسددين يقعون في اللجنة رقم 30، ويحق لهم التصويت إذا سددوا الاشتراك في اليوم نفسه.

كما لفت إلى أن النقابة العامة تضم 30 لجنة، وأن اللجنة رقم 31 توجد في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها نحو 176 منهم 172 مسددًا للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات