X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل زكي عبد الفتاح عن مشادته مع "إبراهيموفيتش": لاعب مغرور



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سعفان يفتتح معرض الفنون التشكيلية.. وجوائز مالية للفائزين من عمال المنشآت

السبت 09/مارس/2019 - 01:09 م
 وزير القوى العاملة وزير القوى العاملة محمد سعفان أحمد عبدالمحسن
 
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة، معرض الفنون التشكيلية، ويضم مجالات الرسم الزيتي، والرسم بأنواعه الأخرى، والتصوير الضوئي، والنحت والخزف والأعمال النحاسية، والأعمال النسوية، والأشغال اليدوية، والتصوير الضوئي، والخط العربي.

كما ضم المعرض لوحات إرشادية في القضايا التي يعاني منها المجتمع وتهدف إلى التوعية بمخاطر الإدمان، ومحو الأمية، وتنظيم الأسر، وترشيد الاستهلاك، والمشكلة السكانية وغيرها.

ويشارك في المعرض الذي يتسابق في أعماله عمال من شركات ومنشآت القطاع العام والأعمال العام، والخاص على المستوى القومى ويتم تحكيم المسابقة من قبل 4 متخصصين في المجالات السابقة من كلية الفنون التطبيقية، ويتم منح 24 جائزة في كل الفروع بواقع 8 جوائز في كل فرع من المسابقة ويحصل الفائز الأول على 1000 جنيه، والثاني 750 جنيها والثالث 500 جنيه.

وقال الوزير: إن هذه اللوحات الفنية تحتاج إلى تعظيم دورها في السوق من خلال آلية تسويق فاعلة تضمن فتح أسواق داخليًا وخارجيًا لها، مقترحًا عقد شراكات بين أكثر من منتِج، كي تتم عملية التسويق الأمثل لهذه اللوحات التي تتميز بالجودة العالية، والسعر الجيد.

وقال: "يدخل في نطاق الآليات الفاعلة لضمان فتح أسواق جديدة لهذه اللوحات، بحث إمكانية فتح معارض دائمة داخل المحافظات التي ينتمي إليها المشاركين، بالاتفاق مع المحافظين، الأمر الذي من شأنه أن يضمن استمرارية إنتاج المعروضات، بل وتحديثها وتطوريها دائمًا، بما يتوافق مع احتياجات المستهلك، وفتح سبل وآفاق جديدة، تسهم في تسويق هذه المعروضات عالميًا، وتنمية وتنويع الأفكار، وتعظيم مهارات جميع المشاركين، بما سينتج من بنات أفكارهم من تطوير وتحديث".

وأشاد الوزير بالصور والمنحوتات الفنية في المعرض، التي تتجلى فيها عظمة الفكر الإنساني، باعتبار الفن تعبيرًا راقيًا عما يدور في فكر وعقل الإنسان، فيعبر عنه بأحسن تعبير، ويصوره في أحسن تصوير، بما نراه من هذه الأعمال الفنية الرائعة، وأضاف: "الفن تعبير عن الجمال، والله جميل يحب الجمال".

وأعطى الوزير توجيهات لرئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة محمد عيسى، بضرورة تكريم جميع المشاركين في المعرض بإعطاء شهادات تقدير لهم، شكرًا لهم، وحثًا على بذل المزيد من هذه الأعمال الفنية المبدعة.

وقال: إن المعرض يأتي في إطار خطة الوزارة خلال مارس الجاري وتنظمه إدارة الخدمات العمالية بقطاع رعاية القوى العاملة، لاكتشاف القدرات الفنية للعمال وتشجيعهم بما يحفزهم على العمل والإنتاج، وسوف يمنح الفائزين الحاصلين على أعلى الدرجات في موضوعات المسابقة جوائز مادية، فضلًا عن شهادة تقدير لجميع المشاركين.

وأوضح "سعفان" أن الهدف من المسابقات شغل أوقات فراغ العمال بالهوايات النافعة وإتاحة فرص التعارف والتنافس الشريف بين عمال المنشآت المختلفة، وتعميق وتأصيل القيم الروحية والقومية في نفوس العمال وتوعيتهم بالقضايا القومية، وإشباع الميول والهوايات النافعة بين العمال عن طريق ممارسة الأنشطة الفنية ونشرها بين أكبر عدد من العمال وإتاحة الفرصة للتعبير عن الذات ما يساعد على تحقيق التوازن والاستمتاع بها، ما يؤدى إلى زيادة الإنتاج وتحسينه وتجويده.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات