X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
اليوم.. جولة الإعادة لاختيار مجلس نقابة الارشاد السياحي البعض يكتفي بلجنة الإعلام.. أحزاب دون متحدثين رسميين عرض مجاني للصوت والضوء احتفالا بذكرى تحرير سيناء افتتاح أكبر تجمع لصناع الأثاث باستثمارات 100 مليون جنيه في بورتو كايرو مول أحمد زايد: الخطاب الديني السائد ضد العقل وينشر الكره في المجتمع عمرها 120 عاما.. الإهمال يهدد ثاني أقدم محطة قطار بالشرق الأوسط (فيديو وصور) مستشارك القانوني: هل يتم تعديل إعلام الوراثة لتغيير شخص من قاصر لبالغ خبير: إصدار أول دليل لخدمات هيئة الطرق والكباري يقضي على الروتين سمير عزيز في ذكرى تحرير الأرض: لا بد من تعمير سيناء للحفاظ عليها بعد مطالبة «اقتصادية البرلمان».. نواب يكشفون حالات تعديل بند الأجور بالموازنة العامة اليوم.. انطلاق سباق النيل الدولي لرياضة الشراع «أوبتمست» علاء خشب يكشف خطة إنبي للاستفادة من قطاع الناشئين واحتراف لاعبيه مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25 /4/ 2019 بمحافظات مصر مزايا المحفظة الذكية ببنك قناة السويس شرطة النقل تضبط 1467 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية إنبي يبرم عقودا احترافية مع 27 لاعبا من ناشئي النادي (صور) برلمانيون يرفضون حرمان الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء من الدعم اللواء محمد نصر والسفير حسين هريدي ضيفا أسامة كمال في «مساء DMC» استعدادا لشم النسيم.. «تموين قنا» تشن حملات مكثفة على محال بيع الأسماك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سعفان يفتتح معرض الفنون التشكيلية.. وجوائز مالية للفائزين من عمال المنشآت

السبت 09/مارس/2019 - 01:09 م
 وزير القوى العاملة وزير القوى العاملة محمد سعفان أحمد عبدالمحسن
 
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة، معرض الفنون التشكيلية، ويضم مجالات الرسم الزيتي، والرسم بأنواعه الأخرى، والتصوير الضوئي، والنحت والخزف والأعمال النحاسية، والأعمال النسوية، والأشغال اليدوية، والتصوير الضوئي، والخط العربي.

كما ضم المعرض لوحات إرشادية في القضايا التي يعاني منها المجتمع وتهدف إلى التوعية بمخاطر الإدمان، ومحو الأمية، وتنظيم الأسر، وترشيد الاستهلاك، والمشكلة السكانية وغيرها.

ويشارك في المعرض الذي يتسابق في أعماله عمال من شركات ومنشآت القطاع العام والأعمال العام، والخاص على المستوى القومى ويتم تحكيم المسابقة من قبل 4 متخصصين في المجالات السابقة من كلية الفنون التطبيقية، ويتم منح 24 جائزة في كل الفروع بواقع 8 جوائز في كل فرع من المسابقة ويحصل الفائز الأول على 1000 جنيه، والثاني 750 جنيها والثالث 500 جنيه.

وقال الوزير: إن هذه اللوحات الفنية تحتاج إلى تعظيم دورها في السوق من خلال آلية تسويق فاعلة تضمن فتح أسواق داخليًا وخارجيًا لها، مقترحًا عقد شراكات بين أكثر من منتِج، كي تتم عملية التسويق الأمثل لهذه اللوحات التي تتميز بالجودة العالية، والسعر الجيد.

وقال: "يدخل في نطاق الآليات الفاعلة لضمان فتح أسواق جديدة لهذه اللوحات، بحث إمكانية فتح معارض دائمة داخل المحافظات التي ينتمي إليها المشاركين، بالاتفاق مع المحافظين، الأمر الذي من شأنه أن يضمن استمرارية إنتاج المعروضات، بل وتحديثها وتطوريها دائمًا، بما يتوافق مع احتياجات المستهلك، وفتح سبل وآفاق جديدة، تسهم في تسويق هذه المعروضات عالميًا، وتنمية وتنويع الأفكار، وتعظيم مهارات جميع المشاركين، بما سينتج من بنات أفكارهم من تطوير وتحديث".

وأشاد الوزير بالصور والمنحوتات الفنية في المعرض، التي تتجلى فيها عظمة الفكر الإنساني، باعتبار الفن تعبيرًا راقيًا عما يدور في فكر وعقل الإنسان، فيعبر عنه بأحسن تعبير، ويصوره في أحسن تصوير، بما نراه من هذه الأعمال الفنية الرائعة، وأضاف: "الفن تعبير عن الجمال، والله جميل يحب الجمال".

وأعطى الوزير توجيهات لرئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة محمد عيسى، بضرورة تكريم جميع المشاركين في المعرض بإعطاء شهادات تقدير لهم، شكرًا لهم، وحثًا على بذل المزيد من هذه الأعمال الفنية المبدعة.

وقال: إن المعرض يأتي في إطار خطة الوزارة خلال مارس الجاري وتنظمه إدارة الخدمات العمالية بقطاع رعاية القوى العاملة، لاكتشاف القدرات الفنية للعمال وتشجيعهم بما يحفزهم على العمل والإنتاج، وسوف يمنح الفائزين الحاصلين على أعلى الدرجات في موضوعات المسابقة جوائز مادية، فضلًا عن شهادة تقدير لجميع المشاركين.

وأوضح "سعفان" أن الهدف من المسابقات شغل أوقات فراغ العمال بالهوايات النافعة وإتاحة فرص التعارف والتنافس الشريف بين عمال المنشآت المختلفة، وتعميق وتأصيل القيم الروحية والقومية في نفوس العمال وتوعيتهم بالقضايا القومية، وإشباع الميول والهوايات النافعة بين العمال عن طريق ممارسة الأنشطة الفنية ونشرها بين أكبر عدد من العمال وإتاحة الفرصة للتعبير عن الذات ما يساعد على تحقيق التوازن والاستمتاع بها، ما يؤدى إلى زيادة الإنتاج وتحسينه وتجويده.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات