X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم ضبط نصاب انتحل صفة مهندس بحي العجوزة حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك" محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة المدارس بأحياء الهرم والعمرانية ديسابر يكشف سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغولي باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على تولوز 0/4 مصرع طفل إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بالهرم (صور) البورصة المصرية.. سبأ الدولية للأدوية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل ضبط بطل فيديو التعدي على طفل بطريقة عنيفة بالشرقية تراجع عائد أذون الخزانة آجال 91 و266 يوما



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إحالة واقعة تزوير حكم بالإعدام للتحقيق

السبت 02/مارس/2019 - 06:01 م
إحالة واقعة تزوير
 
قرر المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، إحالة واقعة تزوير محاضر جلسات قضية قتل بمنطقة بولاق أبو العلا صادر فيها حكم بالإعدام إلى النيابة العامة للتحقيق.

يذكر أن رئيس محكمة استئناف القاهرة كلف المكتب الفني والمتابعة بدراسة وفحص أسباب الأحكام الصادرة في الطعون بالنقض في الجنايات بنقض الأحكام والإعادة لدراسة أسباب إلغاء الحكم ونشرها على دوائر الجنايات للوقوف على أسباب العوار في الأحكام وما أرسته محكمة النقض من مبادئ.

وأوضحت المحكمة في مذكرتها أنه بمراجعة الحكم الصادر في واقعة قتل جنايات بولاق أبو العلا والتي قضت فيها محكمة النقض بنقض الحكم وإعادة القضية إلى محكمة الجنايات مرة أخرى للحكم فيها من جديد وأسست محكمة النقض قضاءها على أن الهيئة التي أصدرت الحكم بالإدانة بتشكيلها مغير للهيئة التي استمعت للمرافعة ونظرت الدعوى طبقا لما هو ثابت بمحاضر الجلسات.

وتوصلت محكمة استئناف القاهرة خلال فحصها أوراق الجناية والتي تحدد لنظرها جلسة 26 أكتوبر 2014 فقد نظرت الجناية بتشكيلها وتداولت الدعوى بالجلسات وبجلسة 27 يناير 2016 تغيرت الهيئة وأصبحت برئاسة المستشار أيمن هشام واستمر تداول الدعوى بتلك الهيئة حتى صدور الحكم بجلسة 26 ديسمبر 2016.

وتبين لمحكمة الاستئناف العبث في تشكيل الهيئة بجلسة 27 يناير 2016 عن طريق محو اسم رئيس الدائرة وتدوين اسم المستشار أيمن هشام بدلا من المستشار رئيس الدائرة..وتبين من خلال مطالعة الشهادة المقدمة من سكرتارية المحكمة تشكيل القضاة للعام القضائي 2016 /2017 عدم وجود اسم المستشار أيمن هشام ضمن تشكيل المحكمة خلال هذه الفترة ، وقدم المستشار رئيس الدائرة مذكرة نفى فيها توقيعه على الصفحة الأولى من أصل الحكم والتي تحمل اسمه ضمن الهيئة التي أصدرت الحكم وتم استبدال اسمه بآخر.. تبين أن القضية صادر فيها حكم بالإعدام، وأن هذا التلاعب قد كان سببا في إعادة القضية للجنايات مرة أخرى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات