X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك" محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة المدارس بأحياء الهرم والعمرانية ديسابر يكشف سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغولي باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على تولوز 0/4 مصرع طفل إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بالهرم (صور) البورصة المصرية.. سبأ الدولية للأدوية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل ضبط بطل فيديو التعدي على طفل بطريقة عنيفة بالشرقية تراجع عائد أذون الخزانة آجال 91 و266 يوما مصر تحافظ على صدارة دورة الألعاب الأفريقية بـ 85 ميدالية حلا شيحة تتألق بالأبيض في أحدث جلسة تصوير تعرف على معايير اختيار الشنطة المدرسية المناسبة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس السكة الحديد يشكو ضعف الموارد لـ «النواب» (فيديو)

الخميس 28/فبراير/2019 - 06:25 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
اشتكى رئيس هيئة سكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، لوفد لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، من قلة الموارد المالية التي توفرها الدولة لتطوير مرفق السكة الحديد، وهو ما أثار غضب وفد البرلمان الذي رد بكل حزم على هذه المطالبات.

جاء ذلك خلال جولة وفد لجنة النقل بالبرلمان لموقع حادث قطار محطة مصر وورش "أبى غاطس" المجاورة لمحطة رمسيس، والتي شهدت انطلاق الجرار الذي تسبب في الحادث أمس الأربعاء.

ورد النائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على مطالبات رئيس الهيئة، بقوله: "يا جماعة قلنا كذا مرة لو عايزين فلوس قولوا لنا، واحنا مش بنأخر عليكم حاجة"، متسائلًا: "إنتوا عمركم طلبتوا فلوس من البرلمان ورفض؟".

ليعيد رسلان حديثه مرة أخرى، قائلًا: "إحنا قلنا الحل هو توفير فلوس للتطوير". وسأل رئيس اللجنة البرلمانية: "في حاجة كانت تقدر توقف القطار من هنا لحد هناك؟".

وأجاب المهندس سامى عفيفى نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة بهيئة سكك حديد مصر: "لا مفيش حاجة حضرتك لأنه كان مسرب يعني مكنش رابط وكان فاتح السرعات على الآخر".

وعقب النائب وحيد قرقر عضو اللجنة، ووجه سؤالا لقيادات الهيئة قائلا: "يعني مفيش حاجة تكنكل زي إللى موجودة في كل الدول".

ليرد عليه نائب رئيس الهيئة لشئون الصيانة، قائلًا: "ده وضع طبيعي"، فقاطعه رئيس اللجنة البرلمانية بقوله: "ركز معايا هنا، في وسائل أخرى نحن نستطيع أن نوقف بها القطار أوتوماتيكيا بدل التحكم الذاتى"

ليرد عليه نائب رئيس الهيئة: "لا مكنش ممكن، بس كان ممكن من البرج بقي".

وقال النائب وحيد قرقر،: "البرج كان هيدخل قطار تاني لولا سمع الناس بتقول حاسب".

وتابع قرقر، أن الحادث تسبب فيه عنصر بشري وهو ما لا نريد تكراره في المستقبل، قلنا من قبل لابد من وجود 2 سائق في جرارات الورش أو في الطوالى، مينفعش قطار بعد كده يطلع من المحطة إلا لما يكون فيه سائقين اثنين زي زمان".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات