X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
لحظة ضبط أجهزة تقوية شبكات المحمول داخل شركتين بالقاهرة (فيتو) وزير الطيران: الانتهاء من المواصفات الفنية لإنشاء "هنجر 9000" تجديد شهادة الأيزو الدولية للشركة المصرية للمطارات رئيس ميناء الإسكندرية لوفد برلماني: قرارات جديدة بشأن السلع المخزنة بسبب الجمارك لحظة مصادرة 17 ألف لتر بنزين وسولار داخل مخزن في القليوبية (فيديو) المقاولون 2004 يكتسح دجلة برباعية نظيفة في دوري الجمهورية (صور) لحظة ضبط مصنع للعقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية بالغربية (فيديو) عمرو دياب يطرح «تحيرك» من ألبومه الجديد «أنا غير» البورصة المصرية.. وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي تتصدر الأسهم الصاعدة وزير البترول يصدر حركة تنقلات وتكليفات جديدة لرؤساء الشركات نجم مانشستر يونايتد يعلن اعتزال كرة القدم "برج العرب" الاقرب لاستضافة لقاء المصري وماليندي بالكونفدرالية تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لرئيس مجلس الدولة الجديد (صور) رئيس الوزراء يتفقد مستشفى السلام ببورسعيد اتحاد الكرة يرشح طارق مصطفى للانضمام لجهاز المنتخب فك تغليف تابوتين ومومياوتين لكبار رجال الدولة بالمتحف القومي للحضارة تعرف على موعد أول معسكر لحسام البدري مع المنتخب حسام البدري.. إنجازات أهلاوية وفشل أوليمبي قبل تدريب الفراعنة (بروفايل) إجراء 106 آلاف و165 عملية قسطرة قلبية ضمن مبادرة قوائم الانتظار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الخارجية الإيراني يعلن استقالته.. والحرس الثوري السبب

الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:40 م
أية عاطف
 
أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، استقالته على صفحته على إنستجرام، في خطوة مفاجئة، ستزيد من تأزم وضع النظام الإيراني.

ووفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، قال ظريف على حسابه على إنستجرام: "أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وجميع أوجه القصور أثناء الخدمة. كن سعيدا وصادقا".

وذكرت تقارير إيرانية، أن استقالة ظريف تتعلق بنشاط الحرس الثوري الإيراني، يرى ظريف أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني، بات يستهدف علاقات إيران مع الدول الأوروبية، التي تعمل للحفاظ على الاتفاق النووي، بحسب تقرير لموقع "أمد نيوز" الإيراني.

ومحمد جواد ظريف من أكثر الشخصيات السياسية الإيرانية المؤيدة لعودة العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وهذا ما حاول أن يفعله طوال 22 عامًا الماضية.

ويرجع السبب إلى كونه من أكثر الشخصيات السياسية معرفة بأمريكا، فقد عاش فيها فترة طويلة من حياته هناك، في سنة 1975 وعندما كان في 15 من عمره، أرسله والده، وهو تاجر ثري من طهران، إلى سان فرانسيسكو لدراسة المعلوماتية والعلاقات الدولية.

وكان ظريف من بين الشخصيات الإيرانية الأساسية التي لعبت دورًا في الاتصالات السرية مع الولايات المتحدة. وفي سنة 1987 كان عضوًا في الفريق الذي تولى المفاوضات من أجل إصدار قرار مجلس الأمن رقم 598 الذي أنهى الحرب العراقية – الإيرانية.

كما كان ظريف من الإيرانيين القلائل الذين أدركوا حجم الصدمة التي أحدثتها هجمات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة، وهو من بين الأشخاص الذين دعوا إلى التعاون الوثيق السري مع واشنطن ضد العدوين المشتركين: القاعدة وطالبان، يومها قدمت إيران إلى الولايات المتحدة لائحة بالأهداف التي يمكن قصفها في أفغانستان ومعلومات مهمة أخرى. وساهم ظريف شخصيًا في مساعدة الغرب على تشكيل حكومة كرزاي.
وزير الخارجية الإيراني يعلن استقالته.. والحرس الثوري السبب

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات