X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
بالأسماء.. "الأوقاف" تعتمد 15 محفظًا جديدًا للقرآن رئيس "الحركة الوطنية": القائمة المغلقة الأفضل في الاستحقاقات الدستورية "كفر ناحوم" حصريا ولأول مرة على ART.. الليلة افتتاح 6 مدارس جديدة بأول يوم دراسي في الغربية بتكلفة 60 مليون جنيه بالأرقام.. حسام عاشور (سوبر) الأهلي بعد الفوز على الزمالك تأجيل محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو"لـ24 سبتمبر طرح 108 أفدنة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة (صور) "قطاع الأعمال": 700 مليون جنيه لتدريب العمال على استخدام معدات الغزل الجديدة دورة تدريبية عن "التسويق الإلكترونى" باتحاد الصناعات 8 ملايين جنيه لتوفير فرص عمل للشباب بمشروعات متناهية الصغر في قنا مان يونايتد يتأخر بهدف أمام وست هام في الشوط الأول رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل المرافق وتطوير المناطق العشوائية 100 دراجة تشارك في كرنفال الدراجات بجامعة طنطا (صور) ساندرا سمير تتوج بلقب بطولة فيوتشر القاهرة للتنس "راكتا" تصدر تقرير الالتزام بقواعد حوكمة الشركات العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ترعة في قنا قوات خاصة ومدرعات للسيطرة على اشتباكات الحسينات في قنا مصطفى بسيط ضيف "ستار شو" على الشرق الأوسط.. الليلة ريتشارد الحاج: طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خطوات السيطرة على «غلاء الدواجن» بعد دعوات «خليها تكاكي»

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:19 م
خطوات السيطرة على نادر سلامة
 
قدمت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عدة مقترحات للسيطرة على أسعار الدواجن والبيض بعد موجة الارتفاعات التي طالتها مؤخرا نتيجة لانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع أسعار الأعلاف.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن حملة "خليها تكاكي" لن تكون مثمرة في ظل ارتفاع التكلفة الفعلية للدواجن، مشيرا إلى أن المواطن معذور في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل السلع، وإذا كانت المقاطعة سوف تأتي بثمار فنحن نعلن تأييدها والوقوف في صفها.

واقترح عدة خطوات لهبوط أسعار الدواجن من خلال قيام وزارة الزراعة المصرية بالتعاقد مع الفلاحين على تسويق منتجاتهم من الذرة، مشيرا إلى أن الدولة عليها دور في توفير الغذاء باعتباره أمن قومي، مشيرا إلى أن الوزارة لا بد أن لا تقوم باستيراد الذرة إلا في حالة واحدة فقط، وهى تسويق المنتج المحلي، كذلك لا بد من انتقاء بذور ذات إنتاجية عالية ومرتفعة.

كما اقتراح أن عملية التطوير والتحديث والهيكلة لمزارع الدواجن يتطلب التحول من النظام التقليدي إلى النظام المغلق والذي يمكن من خلاله السيطرة على الأمراض الوبائية ومنع ارتفاع معدلات النفوق.

يذكر أن الدواجن بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا في السوق المصري شهدت انطلاق عدد من الحملات لمقاطعة شراء الدواجن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت شعار "خليها تكاكى"، لتنضم هي الأخرى إلى حملات المقاطعة التي تبناها الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات