X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
مطران الأسقفية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى ثورة 23 يوليو مي عز الدين برفقة المخرج سعيد الماروق من كواليس "كل سنة وأنت طيب" أفضل لاعب في أمم أفريقيا يوقع عقود الانتقال لميلان غدا 3 وزارات تجتمع لتفعيل الدور الرقابي للهيئة القومية للغذاء قرار رئاسي بعودة قطعة أرض في أسوان لأملاك الدولة اختناق 3 أشخاص في حريق 5 منازل متجاورة بأسيوط أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى | سعر الدولار والريـال السعودى مصر تنهي استعدادات تنظيم بطولة العالم للسباحة بالزعانف رمضان صبحي والشيخ يشاركان في مران الأهلي استعدادا للمقاولين الصحة تكرم القائمين على مبادرة 100 مليون صحة بالأرقام.. مبابي المستفيد الأكبر من أزمات نيمار الكرات العرضية سلاح لاسارتي لتخطي عقبة المقاولين رانيا يوسف تنشر صورة مع بناتها: المال لا يعادل وقت العائلة ٩٨ ساحة لصلاة عيد الأضحى في قنا حملة على الوحدات والمباني لضبط سرقات التيار الكهربائي بقنا مجلس إدارة دمنهور يناشد محافظ البحيرة لإنقاذه من الأزمة المالية رفع أطنان من القمامة بشوارع السلام ثان "صور" "مصحف" هدية من أهالي قرية دنديل لمحافظ بني سويف إيريك تراوري يظهر بتدريبات المقاصة.. اعرف التفاصيل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عتيق أبو بكر المرشح لرئاسة نيجيريا يتلقى اتصالا من وزير خارجية أمريكا

الجمعة 15/فبراير/2019 - 05:06 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
كشف المرشح الرئاسي في نيجيريا، ورجل الأعمال عتيق أبو بكر عن حزب الشعب الديمقراطي المعارض، اليوم الجمعة، عن تلقيه اتصالا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصل به، قبل يوم واحد من بدء عملية الاقتراع.

وقال المرشح الرئاسى، عتيق أبو بكر، في تغريدة له على حسابه في تويتر، اتصل بي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وجدد التزام المجتمع الدولي بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في نيجيريا.

وأضاف مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية "نتمنى إجراء انتخابات سليمة، وليحفظ الله نيجيريا".

ويأتي اتصال بومبيو قبل يوم واحد من موعد عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في نيجيريا.

ويتوجه الناخبون النيجيريون السبت إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد، وأعضاء غرفتي البرلمان "مجلس الشيوخ، ومجلس النواب".

تشهد نيجيريا البلد الأكبر من حيث عدد السكان في أفريقيا، إذ تضم 190 مليون نسمة، وأول قوة نفطية في القارة، انتخابات للاختيار بين الرئيس المنتهية ولايته محمد بخاري وزعيم المعارضة عتيق أبو بكر، نائب الرئيس النيجيري السابق جود لاك جوناثان.

ودامت الحملة الانتخابية شهرا واحدا، جاب خلالها بخاري مرشح مؤتمر التقدميين، وأبو بكر مرشح الحزب الشعبي الديمقراطي، أبرز أحزاب المعارضة، الولايات الـ37 التي تتألف منها نيجيريا، وحاول كل منهما إقناع الناخبين للتصويت له.

ويعد الرئيس الحالي محمدو بخاري، ورئيس حزب "الشعب الديمقراطي" المعارض، أبو بكر، أبرز المرشحين لمنصب رئاسة البلاد، وكلاهما من قبيلة "فولاني" المسلمة، ومن المناطق الشمالية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات