X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
فيلم "Men in Black: International" يتصدر شباك التذاكر في أسبوعه الأول الصحة: تقديم الخدمة العلاجية لـ311 طالبا في خامس أيام الامتحانات فاروق جعفر يختار تشكيلة الفراعنة أمام زيمبابوي في افتتاح أمم أفريقيا خطوات وطرق تسجيل الشقق المؤجرة منعا للمساءلة القانونية توفير 811 فرصة عمل بالقطاع الخاص لخريجي الدقهلية تعرف على مقر إقامة المنتخب الوطني خلال بطولة الأمم الأفريقية محمد إبراهيم يغيب عن تدريبات الزمالك مواصفات وسيناريو عرض قاعة المومياوات بمتحف الحضارة "فيديو وصور" شوقي غريب يكشف إيجابيات ودية أوزبكستان للمنتخب الأوليمبي التنمية المحلية : استيراد خامات تصنيع الأثاث من أفريقيا "الرياضة عبر العصور" معرض مؤقت للآثار بمناسبة كأس الأمم الأفريقية تفاصيل لقاء عبد العال ومدير لجنة شنغهاي بمجلس النواب الصينى وزير الآثار يناقش تجهيزات عملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية بلماضي يقدم موعد حضور منتخب الجزائر إلى القاهرة للتأقلم مع المناخ إغلاق 10 منشآت طبية مخالفة بمركز "ناصر" ببني سويف غلق مطعم كشري شهير ببني سويف لخطورته على الصحة العامة (صور) الاستثمار تفتتح خط إنتاج جلاكسو للأدوية باستثمارات 20 مليون جنيه الصناعة: تحديد نسب التصنيع المحلي للسيارات بـ45 % يستهدف رفع الأعباء عن شركات التجميع المشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة التعدي على جاره في المطرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«أيدا».. روبوت يمكنه الرسم بقلم رصاص

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:00 م
DEUTSCHE WELLE
 
هل من الممكن أن يصبح الإنسان الآلي مبدعًا؟ هذا ما يحاول مصنعو الروبوت "أيدا" إنجازه، وستكون "أيدا" قادرة على الرسم بقلم رصاص على أمل تطويرها لتصبح قادرة على التلوين أيضًا.

ويشرف إيدن ميلر صاحب معرض فني، على المراحل النهائية لتصنيع "أيدا" في شركة (إنجينيرد آرتس) ومقرها كورنوول، وأطلق ميلر على الروبوت اسم "أيدا" نسبة إلى عالمة الرياضيات والرائدة البريطانية في مجال الكمبيوتر آدا لوفليس.

وقال ميلر إن "أيدا" هي "أول روبوت فنان واقعي"، مضيفًا أنه يتمنى أن يكون أداء "أيدا" مماثلًا لأداء نظرائها من البشر.

وبعد أن شهد إضفاء لمسات حياة على رأس "أيدا" الاصطناعي من قبل متخصصين يزرعون شعيرات في مكان الحاجبين، قال ميلر: "ستقوم بالرسم ونأمل في أن نطور تكنولوجيا تجعلها تقوم بالتلوين". وأضاف: "لكن بصفتها فنانة تقدم عروضًا، ستتمكن "أيدا" من التواصل مع الجمهور وتستقبل الرسائل وهي الأسئلة التي تطرحها التكنولوجيا اليوم".

وبالرغم من أن رأسها الاصطناعي يمكن وضعه على طاولة فإن حركات الروبوت "أيدا" تبدو طبيعية للغاية، وتتعرف كاميرات في عيني الروبوت "أيدا" على الملامح البشرية وستتمكن من التواصل البصري، وتتبع الأشخاص ببصرها في الغرفة وتقليد من يقف أمامها بفتح أو غلق فمها، وإذا اقترب شخص منها بدرجة كبيرة فإنها سترجع إلى الوراء وهي تطرف بعينيها تعبيرًا عن الشعور بالصدمة.

ويقول مصنعو الروبوت "أيدا" إن هيئتها ستكون مسرحية وحركاتها تعبيرية كما سيكون بمقدورها الحديث والإجابة على الأسئلة. وقال ماركوس هولد مهندس التصميم والإنتاج في شركة (إنغينيرد آرتس) "هناك ذكاء اصطناعي يسمح للروبوت بتتبع الوجوه والتعرف على ملامح الوجه وتقليد تعبيراتك".

ويطبق مصنعو "أيدا" تكنولوجيا واقعية لتصميم رأسها التي ستبدو من أبناء أعراق مختلطة ولها شعر طويل داكن وبشرة من السيليكون وأسنان مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وكذلك لثة. وسيكشف النقاب عن "أيدا" للمرة الأولى خلال معرض (أنسيكيورد فيوتشرز) في جامعة أوكسفورد في مايو أيار وستعرض رسوماتها في لندن في نوفمبر/ تشرين الثاني.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات