X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري توفيق عبد الحميد يكشف سبب غيابه عن الساحة الفنية مع إسعاد يونس كمال أحمد يطالب إجراء انتخابات الشيوخ بـ٥٠% للقوائم المغلقة و٥٠% للفردي نصائح لحماية الأطفال من الإصابة بحساسية الصدر (صوت) جزاءات وواجبات العامل في نظام التعاقد الوظيفي حبس عامل حاول تهريب 16 عملة معدنية أثرية بمطار أسيوط نائب: مقطورات النقل الثقيل سبب الكوارث على الطرق حبس تشكيل عصابي تتزعمه سيدة بتهمة سرقة تاكسي في السويس هاني شاكر يوجه رسالة لعاصي الحلاني بعد سقوطه من أعلى حصان «البيطريين» تحتفل بيوم السعار العالمي للتوعية من خطورته 29 سبتمبر خبير: المؤشر السبعيني يسير على المدى القصير في نطاق عرضي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السيسي يستعرض نتائج قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:26 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد - محمد طاهر ابو الجود
 
ترأس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجلسة الختامية للدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة الاتحاد الأفريقي حيث وزع الرئيس جائزة الزعيم نكروما للتميز العالمي وجوائز تكريم المرأة الفائزات بالجوائز المتعلقة بالإنجازات على صعيد تمكين المرأة.

كما سلم الرئيس السيسي شهادة تقدير لمدير منظمة الفاو جوزيه جرازيانو دا سيلفا لجهوده الكبيرة في القارة السمراء.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي حقق اتحادنا الأفريقي العديد من الإنجازات حيث أكد الرئيس عبد السيسي أن القمة الأفريقية شهدت إحاطات قدمها الرئيس التشادى حول أهمية الاستمرار في تعزيز الحكم الرشيد في أفريقيا كضمانة مهمة ضد الفساد وعدم الاستقرار والتطرف.

وأضاف الرئيس: "كما تم النظر في التقرير المقدم من الرئيس الجابونى حول التحديات الجسيمة التي تواجه أفريقيا في مجال تغير المناخ وأهمية تعزيز الموقف الأفريقي في إطار المحافل التفاوضية ذات الصلة".

وأوضح السيسي أنه كان التمسك بالموقف الأفريقى الموحد برفع الظلم التاريخي على قارتنا وأحقيتها في مقعدين دائمين يتمتعان بحق النقض في مجلس الأمن بالأمم المتحدة عنوانًا لنقاش القادة حول التقرير المهم الذي قدمه رئيس سيراليون، رئيس لجنة العشرة المعنية بإصلاح مجلس الأمن.

كما استعرض الرئيس الإحاطات المهمة للقادة الأفارقة، بشأن عدد من الموضوعات، وأهمها مكافحة الملاريا والهجرة الإرهاب، ومكافحة مرض الإيدز، والعمل على تفعيل السوق الجوى الأفريقى الموحد وتنفيذ أجندة 2063 ومكافحة الفساد، والقضاء على زواج الأطفال.

وأكد السيسي أن القمة الأفريقية اعتمدت توصيات الأشقاء القادة وسيتم ترجمتها إلى برامج ومتابعة تنفيذها لحين حلول موعد القمة المقبلة، كما تم اعتماد الاتفاقية المؤسسة للوكالة الأفريقية للدواء، والنظام الأساسى للجنة الأفريقية للسينما والوسائل المسموعة والمرئية، والمعهد الافريقى الدولى لتعليم النساء والفتيات في أفريقيا، والسياسة الأفريقية للعدالة الانتقالية، فضلا عن تعديل ميثاق النهضة الثقافية.

وقال الرئيس : إننى على ثقة بأن هذه الكيانات الجديدة ستقدم قيمة مضافة للعمل الأفريقي المشترك، وسيتم التحرك بشكل فورى لتفعيلها بشكل كامل، وسيكون العام الجارى أول الأعوام التي لن تشهد عقد قمة صيفية للاتحاد الأفريقى وسيكون بدلًا منها اجتماع تنسيقى على مستوى القمة، بين إدارة الاتحاد ورؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية بعاصمة النيجر، وهو الاجتماع الذي سيتم التركيز فيه على النهوض بجهود التكامل الإقليمي وتعزيز الشراكة مع التجمعات الاقتصادية الثمانية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات