X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الأسترالي ترتيبات مبادرة إحياء الجذور اليوم.. الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري بدوري الأبطال إحالة وكيل وزارة ومدير عام بـ«النقل العام» للمحاكمة العاجلة (مستند) التشغيل التجريبي لـ5 أتوبيسات لخدمة النقل الداخلي بالعبور الأسبوع الجاري منتخب اليد يلتقي رومانيا على برونزية بطولة البحر المتوسط ببورسعيد شباب الأهلي يستضيف الداخلية في بطولة دوري الجمهورية تعيين محمد عبد الرحمن مديرا للقوى العاملة بجنوب سيناء الأهلي يعسكر في الجونة اليوم وزيرة التخطيط: تحديث الملف الوظيفي للعاملين بالدولة الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة الجونة اليوم لبلبة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية طاولة ومرسى.. قصة نادي «أمير الصعيد» آخر ما تبقى من الحقبة الملكية (فيديو) وزير خارجية جزر القمر يصل شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية (صور) تشغيل الحفار البرمائي لتكريك مآخذ 12 محطة مياه في سوهاج قرى شرق النيل ببني سويف تنتظر المرحلة الثانية من «حياة كريمة» (صور) وزير الإسكان يكلف باستخدام الخامات المصرية في مشروع كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية «إنبي 2003» يصطدم بالأهلي في بطولة دوري الجمهورية اليوم.. أولى جلسات محاكمة محامي ملوي المتهم بالاعتداء على قاض اليوم.. الزمالك يحدد زيه في لقاء بترو أتلتيكو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:26 م
محمد زقالي
 
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الإثنين، أعمال تجميع وترميم وتركيب تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أخميم.

وأكد محافظ سوهاج اهتمام المحافظة، ووزارة الآثار، ومجلس الوزراء بهذا الحدث المهم لاستكمال الصورة التاريخية والمشهد الأثري للمعبد الذي يعكس عبقرية القدماء المصريين، موجهًا بتوفير كافة سبل الدعم لفريق العمل المصرى العاملين بالموقع.

وأشار "الأنصاري" إلى خطة المحافظة الطموحة، ضمن برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية بالمحافظة، والتي تتميز بالتنوع التاريخي والأثري، لوضع المحافظة على الخريطة السياحية والأثرية، حيث يجرى العمل حاليًا في تطوير مناطق أبيدوس بالبلينا، وأتريبس بسوهاج، بالإضافة إلى مقابر الحواويش بأخميم، تمهيدًا لوضع تلك المناطق على الخريطة السياحية.

وأوضح الدكتور محمد يحي عويضة، مدير عام آثار مصر العليا، والمشرف على أعمال الترميم، أن هذا التمثال سيصل ارتفاعه بعد الانتهاء من أعمال التجميع والترميم إلى 14 مترا تقريبًا، وسيتم وضعه على قاعدة بجوار تمثال ميريت آمون، لافتا إلى أن القطع التي يتم تجميعها تزن من طن إلى 5 أطنان، مشيرًا إلى أن الأعمال تتم بأياد مصرية من خبراء الآثار والترميم بالأقصر وسوهاج.
محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)
محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)
محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)
محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)
محافظ سوهاج يتفقد أعمال ترميم تمثال رمسيس الثاني في أخميم (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات