X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم ٥ طعون ضد مرشحين في انتخابات الصحفيين ٣ منهم بشأن ضياء رشوان نادي قضاة مجلس الدولة يدين تفجير الدرب الأحمر الإرهابي الخطيب يرافق جثمان خالد توحيد إلى مقابر «أكتوبر» وزيرا التضامن والاتصالات يطلقان مبادرة«وظيفة تك».. اليوم «الأثقال» يرسل دعوات للدول المشاركة في البطولة الأفريقية بالقاهرة شوبير عن إقامة السوبر بعد «كان 2019»: «معندناش وقت» عزاء خالد توحيد بمسجد عمر مكرم.. الخميس ماراثون للجرى بمهرجان «800 سنة منصورة» (صور) «تدريب الأطباء»: بدء إجراءات الاعتماد الدولي لشهادة البورد المصري «المهندسين» تعتمد ميزانية 2018 بفائض 178 مليون جنيه لأول مرة الإرشاد السياحي تعلن العصيان ضد الوزارة وتحدد موعد الانتخابات سعفان يتفقد مكتب قوى عاملة شرم الشيخ.. ويوجه بربطه مع الوزارة (صور) وزير الكهرباء يشارك بالاجتماع الـ14 لتجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا «الصحة»: ضبط مصنع غير مرخص للخيوط الجراحية في الشرقية «متحدث التعليم» ضيف الإذاعات الإقليمية اليوم أحمد رسلان: الاستثمار في تمور سيوة يوفر ٤٠ ألف فرصة عمل الأمانة العامة للإفتاء في العالم تدرب 50 طالبًا من 20 دولة تضامن قنا: رصد 27 حالة تشرد وإيداع حالتين بدار إيواء أسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

110 فعاليات.. خريطة احتفالات الثقافة برئاسة الاتحاد الأفريقي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:24 م
الدكتورة إيناس عبدالدايم، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة مي عبد الرحمن - ميرنا أبو نادي
 
قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة إن الثقافة جسر للتواصل بين الشعوب، وهو ما جعل وزارة الثقافة تهتم بوضع خريطة كاملة للاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة أسوان كعاصمة لشباب القارة.

وأكدت وزيرة الثقافة أن أجندة احتفالات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تؤكد دعم وتعزيز التراث الثقافي، وذلك من خلال تدشين الوزارة لـ 110 فعاليات في جميع القطاعات التي تنظمها الوزارة على مدار العام، وقد بدأت الفعاليات بالفعل من خلال المشاركات الأفريقية في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين.

كما كرست وزارة الثقافة ٧ منح دراسية للأفارقة للدراسة في أكاديمية الفنون، إضافة ودورة في اللغة العربية لغير الناطقين بها، وإصدار ١٠ أعمال مترجمة لكبار المثقفين الأفارقة، كما تم إصدار موسوعة تاريخ أفريقيا بالتعاون مع المركز القومي للترجمة، وإقامة ندوة للكاتب النيجيري محمد ممداني، ودعوة الجاليات الأفريقية بمصر للحضور والمشاركة في مختلف عروض الأداء التي تقدم على مسارح الدولة.

كما ينطلق يوم ١٧ فبراير الجاري مهرجان أسوان للفنون الشعبية، والتي تشارك به ٢٦ فرقة من 16 دولة منها 9 دول أفريقية.

فيما عبر اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان عن سعادة أهل المحافظة باختيارها عاصمة للشباب لعام ٢٠١٩، منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك، مشيرا إلى أن تم اختيار أسوان من أفضل ١٠ مدن على مستوى العالم بمنظمة اليونسكو الأسبوع الماضي.

وأكد محافظ أسوان أن هذه الدورة من المهرجان لها طابع متميز خصوصا بعد زيادة عدد الدول المشاركة، متمنيا أن تضع الاحتفالية الثقافية والفنية أسوان في قلب العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد منذ قليل بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن أجندة وزارة الثقافة خلال عام ٢٠١٩ بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والاحتفال بأسوان عاصمة للشباب الأفريقي، والتي تبدأ بالإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون الذي يقام في الفترة من ١٧ إلى ٢٢ فبراير الجاري.

وحضر المؤتمر اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة، المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى.

كما حضر الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور هشام عزمى رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، والدكتور سعيد المصرى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والفنان أحمد شاكر، والمخرج عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.
110 فعاليات.. خريطة احتفالات الثقافة برئاسة الاتحاد الأفريقي
110 فعاليات.. خريطة احتفالات الثقافة برئاسة الاتحاد الأفريقي
110 فعاليات.. خريطة احتفالات الثقافة برئاسة الاتحاد الأفريقي
110 فعاليات.. خريطة احتفالات الثقافة برئاسة الاتحاد الأفريقي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات