X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
إعادة المرافعة في دعوى تجديد جواز سفر أيمن نور.. 27 أبريل استقبال حافل لشباب الأهلي في مهرجان منيا القمح مخرج «أشبع منها»: صورنا الكليب في منزل وفاء عامر «القابضة للمياه»: الاهتمام بالصيانة الدورية للمحطات من الأولويات محافظ الجيزة يشارك في افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان (صور) عروض فنية ومسيرة بالسيارات احتفالا بعيد الأم في القصير (صور) تأجيل دعوى ضم واحة جغبوب للأراضي المصرية لـ٢٠يونيو أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم تعرف على خطة تامر عاشور لإطلاق ألبوم «أيام» شراء 51 جرار سكك حديدية وإصلاح 91 بالتعاون بين النقل وشركة «بروجريس» الخطيب يتحدث عن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم المقاولون 2002 يهزم إنبي برباعية في دوري القطاعات الخطيب يهدي وزير التربية والتعليم درع وعلم الأهلي بلاغ للنائب العام ضد ضد «سمير حلبية» رئيس النادي المصري السابق (مستندات) تغييرات بين قيادات قطاع التليفزيون تفاصيل بروتوكول التعاون بين الأهلي ووزارة التربية والتعليم ريناتو سانشيز يقرع طبول الرحيل من جديد منتخب ليبيا يحشد نجومه لموقعة الحسم أمام جنوب أفريقيا 8016 متدربا أفريقيا بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري خلال 10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إيموشن جديد من واتس آب يثير غضب المستخدمين

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:58 م
DEUTSCHE WELLE
 
كالعادة يطلق تطبيق الدردشة الأشهر عالميًا "واتس آب" صور إيموشن جديدة للتعبير عن الحالة النفسية للمستخدمين والمواقف التي يمرون بها.

لكن إحدى هذه الصور أثارت حفيظة الكثير من المستخدمين، ويبدو أن القائمين على تطبيق الدردشة "واتس آب" يعلمون حاجة المستخدمين الدائمة إلى صور إيموشن جديدة، لهذا يعمدون إلى إطلاق صور جديدة كل عام، معتمدين في ذلك على خيال المصممين الذي لا يعرف الحدود.

خلال الأعوام الماضية أجرى تطبيق "واتس آب" الكثير من التحديثات في عام صور الايموشن، لتتنوع بين لون البشرة وطبيعة العمل إضافة إلى الرموز الأخرى. ومنذ عام 2014 حدث القائمون على تطبيق الدردشة الأشهر في العالم ستة تحديثات واسعة النطاق، فبعد إدخال صور الفواكه، تبعها في 2015 رموز تغيير البشرة.

وفي هذا العام أيضًا يمكن لمستخدمي "واتس آب" التعبير من خلال صور الايموشن جديدة ومثيرة، في التحديث الجديد ستظهر في قائمة الايموشن بالتطبيق 230 صورة جديدة، وبالإضافة إلى ألوان البشرة الجديدة وإضافات لصور جندرية، هناك أيضًا بعض الرموز التعبيرية الجديدة تمامًا، وتشمل هذه صورة الحيوانات الجديدة، مثل حيوان كسلان لطيف على غصن شجرة.

ويشمل التحديث أيضًا حتى الرموز الكلاسيكية المعروفة للمستخدم كالقلب الأحمر، إذ أُضيفت رموز حب أخرى باللونين الأبيض والبني.

كما لم يغفل المصممون مراعاة المساواة بين الجنسين في صور الإيموشن الجديدة، إذ كشفوا أن هناك صور خاصة بالأشخاص الذين لا يرغبون في التعريف بأنفسهم بجنس محدد بذاته، كما توجد هناك صور للأزواج بألوان بشرة مختلفة، بيد التغيير الكبير في عالم الايموشن واتس آب هو إدراج صور أشخاص يعانون من الإعاقات الجسدية.

لكن أحد صور الإيموشن الجديدة تسببت بجدلٍ كبير على تويتر وبقية وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أثارت حفيظة الكثير من الأشخاص، وتكهن مستخدمون من الذكور في تعليقاتهم حول معنى الايموشن ماذا تعني صورة إيموجي Pinching Hand، وهي تسميته الأصلية؟

يرى الكثير من المستخدمين أن الإيموشن الجديد له تفسير واحد لا غير وهو استخدامه لـ "أغراض مبتذلة"، ويرى أحد المستخدمين أنه "يرمز بالتأكيد إلى صور العضو الذكري غير المرغوب فيها التي يرسلها البعض للغرباء"، وعن ذلك يقول آخر: "الكثير من النساء الجميلات سيعشقن إيموجي Pinching Hand".

ويشير موقع "أكسترا تب" الألماني إلى أنه تمت الموافقة على اللائحة النهائية لصور الايموشن الجديدة لإطلاقها في 5 مارس المقبل، وستُدمج خلال الأشهر اللاحقة في التحديثات، على مستخدمي هواتف أندرويد الانتظام حتى أغسطس المقبل للحصول على الإيموجي المثير للجدل Pinching Hand.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات