X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
لبلبة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية طاولة ومرسى.. قصة نادي «أمير الصعيد» آخر ما تبقى من الحقبة الملكية (فيديو) وزير خارجية جزر القمر يصل شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية (صور) تشغيل الحفار البرمائي لتكريك مآخذ 12 محطة مياه في سوهاج قرى شرق النيل ببني سويف تنتظر المرحلة الثانية من «حياة كريمة» (صور) وزير الإسكان يكلف باستخدام الخامات المصرية في مشروع كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية «إنبي 2003» يصطدم بالأهلي في بطولة دوري الجمهورية اليوم.. أولى جلسات محاكمة محامي ملوي المتهم بالاعتداء على قاض اليوم.. الزمالك يحدد زيه في لقاء بترو أتلتيكو الزمالك يتحدث عن مواجهة الزمالك أمام بترو أتلتيكو العصار يبحث التعاون مع رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية خبير: توقعات بتأثيرات إيجابية في حالة تنفيذ صفقة جلوبال وفيون اليوم.. الحكم في طعن 5 متهمين بـ«خلية وجدي غنيم» الغرامات بالآلاف.. معاناة أصحاب باكيات بشاير الخير مع الكهرباء (فيديو) اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما بـ«تنظيم بيت المقدس» خبير: استحداث أدوات مالية جديدة تؤدي لزيادة التدفقات الاستثمارية خلال ساعات.. الحكم في طعن «جنينة» لإلغاء عزله من «المركزي للمحاسبات» اليوم.. الفصل بطعن قضايا الدولة على أحقية «مرسي» بالاستئناف على حبسه اخترن الصعاب.. سيدات قنا يكتبن شهادة نجاح لأول مصنع نسائي للأثاث (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصحة: تكثيف القوافل الطبية لعلاج أهالي المناطق الحدودية بالمجان

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:31 ص
الدكتورة هالة زايد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ريهام سعيد
 
وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية خاصة في المحافظات الحدودية المختلفة خلال الفترة المقبلة، وذلك لخدمة الأهالي المتواجدين في المناطق النائية، والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم تنفيذ أكثر من 138 قافلة في مختلف التخصصات الطبية في المحافظات الحدودية الستة، وهى كل من شمال وجنوب سيناء، ومطروح، والوادي الجديد، وأسوان.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن "القوافل" تجري الكشف الطبي وتقدم الخدمة الطبية بالمجان لجميع المواطنين، مشيرًا إلى أن كل قافلة بها كافة التخصصات الطبية، مثل النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف، والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، وجلدية،  وخدمات أخرى مثل الأشعة، والتحاليل الطبية، فضلًا عن وجود صيدلية بها كافة الأدوية.

وأوضح "مجاهد"، أن محافظة شمال سيناء ستشهد تنفيذ 4 قوافل طبية خلال الشهر الجاري، وذلك في مراكز بئر العبد، والعريش.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ 21 قافلة في محافظة مطروح حتى آخر شهر يونيو القادم بمتوسط 5 قوافل شهريًا، وذلك في مراكز سيوة، وبراني، والضبعة، والسلوم، والنجيلة، و28 قافلة في محافظة جنوب سيناء حتى منتصف العام الجاري، وذلك في عدد من "الأودية" التي تتركز فيها التجمعات البدوية، حرصا من الدولة على تلقيهم الخدمة الطبية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن خطة الوزارة للمناطق الحدودية تتضمن تنفيذ 30 قافلة لمحافظة البحر الأحمر حتى منتصف العام، وتضم مناطق حلايب وشلاتين، ومرسى علم، والغردقة، ورأس غارب، والقصير.

وذكر أنه سيتم تنفيذ 20 قافلة أخرى في محافظة أسوان حتى آخر شهر يونيو القادم والتي تضم مراكز نصر النوبة، وكوم أمبو، ودراو، وأسوان، كما سيتم تنفيذ 35 قافلة في محافظات الوادي الجديد.

وعن جهود "القوافل الطبية" خلال شهر يناير الماضي، أكدت الدكتورة وفاء الصادق، مدير عام القوافل، أنه تم تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ154 ألفا 349 مواطنًا، في 25 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضحت وفاء الصادق أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي الدقهلية، وأسيوط، والجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ، ودمياط، وشمال سيناء، والإسكندرية، والإسماعيلية، والمنوفية، ومطروح، وبني سويف، والشرقية، والفيوم، والأقصر، والوادي الجديد، وسوهاج، وجنوب سيناء، والغربية، والقاهرة، وبورسعيد، والبحيرة، والمنيا، وأسوان، وقنا.

وتابعت: أنه تم تحويل ألف و719 مواطنًا إلى المستشفيات، لحالات تحتاج مزيدًا من الفحوصات الطبية، أو التدخلات الجراحية، مشيرة إلى وجود مندوبين من هيئة التأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة لاستصدار قرارات بالعلاج على نفقة الدولة أو "التأمين" حال الحاجة لذلك.

وأشارت إلى إجراء تثقيفًا صحيًا وتوعويًا لـ38 ألفا و835 ألف مواطن، كما أجرت اشاعات سينية لـ539 مواطنًا، وموجات فوق صوتية لـألفين و676 مواطنًا، كما أجرت تحاليل لـ7 آلاف و129 حالة بمعامل الطفيليات، و10 آلاف و214 حالة تم تحويلها لـ"معمل الدم".

وأكدت الدكتورة وفاء الصادق أن الأطباء يبذلون جهودًا كبيرًا في الكشف عن أهالي المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية، مشيرةً إلى أن ألفا و156 طبيبًا شاركوا في القوافل، وذلك من خلال ألف و153 عيادة متنقلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات