X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
ذوو القدرات الخاصة بالقليوبية: الدراما الرمضانية أنصفتنا والقيادة السياسية غيرت نظرة المجتمع لنا داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:31 ص
 مركز محمود سعيد مركز محمود سعيد للمتاحف محمود سعيد
 
يقيم مركز محمود سعيد للمتاحف، معرضا فنيا بعنوان «الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد»، في تمام السادسة من مساء غدا الخميس 7 فبراير؛ حيث يعد نتاج الدورة التطبيقية التي تناولت الوسائط الرقمية عن فن الفوتوغرافيا والفيديو، والتي تمت إقامتها بمقر المتحف في جناكليس بالإسكندرية.

وتتضمن احتفالية «الإخوان وانلي» أيضا، عقد ندوة بعنوان «رؤية تجريبية للفنون التشكيلية» يحاضر فيها الدكتور مدحت سعودي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة.

جدير بالذكر أن محمد سيف الدين وانلي فنان تشكيلي مصري من مواليد الإسكندرية 31 مارس 1906، وتوفى في ستوكهولم 15 فبراير 1979، وعمل أستاذا لفن التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عند إنشائها صيف 1957 ومستشارًا فنيًا بقصور الثقافة، كما كان رئيسًا للجمعية الأهلية للفنون الجميلة.

ويعتبر هو وأخوه الأصغر أدهم وانلي من أشهر الفنانين التشكيليين في مصر، حيث كان مرسمهما مزارا للفنانين والمثقفين لأكثر من 40 عامًا حتى بعد وفاة أدهم واستمرار سيف في مسيرته الفنية، كما لهما متحف باسميهما في مجمع متاحف محمود سعيد بالإسكندرية.
«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف
«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات