X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
المصري في ورطة بسبب ملعب مباراة العودة أمام ماليندي بالكونفدرالية على رأسهم CIB.. برنامج تمويل مبادرة الأمم المتحدة للبيئة يحتفي بالشركاء الأساسيين بدء فاعليات جائزة المستثمر العربي باليونسكو بحضور فاروق الباز خطة جهاز دمياط لتطوير منظومة الصحة في المدينة هند صبري بإطلالة مثيرة في أحدث جلسة تصوير تدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسن إف سي مصر يضم لاعب وسط إنبي إعارة لمدة موسم السفير هشام بدر: ١٠شركات إيطالية تبحث التعاون مع مصر في مجال النقل الشهر المقبل زينيت يخطف تعادلا مثيرا من ليون 1/1 بدوري أبطال أوروبا إنتر ميلان يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام براغ 1/1 بدوري الأبطال زومبي "الواد سيد الشحات" يتخطى المليون مشاهدة (فيديو) تفاصيل إطلاق مبادرة "مصر بكم أجمل" في أسيوط شيكابالا يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك الجماعية حبس تشكيل عصابى للاتجار في المواد المخدرة بأوسيم اختفاء طالبة بالقليوبية.. وأسرتها ترصد 20 ألف جنيه مكافأة لمن يعثر عليها شرطة النقل تكثف خدماتها بالسكك الحديدية والمترو مع عودة المدارس والجامعات(فيديو) اسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 17 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت دينا الشربيني عضو بلجنة التحكيم في افتتاح مهرجان سلا (صور) مساعد وزير التموين: مصر بها فرص استثمارية كبيرة والعائد مضمون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:31 ص
 مركز محمود سعيد مركز محمود سعيد للمتاحف محمود سعيد
 
يقيم مركز محمود سعيد للمتاحف، معرضا فنيا بعنوان «الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد»، في تمام السادسة من مساء غدا الخميس 7 فبراير؛ حيث يعد نتاج الدورة التطبيقية التي تناولت الوسائط الرقمية عن فن الفوتوغرافيا والفيديو، والتي تمت إقامتها بمقر المتحف في جناكليس بالإسكندرية.

وتتضمن احتفالية «الإخوان وانلي» أيضا، عقد ندوة بعنوان «رؤية تجريبية للفنون التشكيلية» يحاضر فيها الدكتور مدحت سعودي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة.

جدير بالذكر أن محمد سيف الدين وانلي فنان تشكيلي مصري من مواليد الإسكندرية 31 مارس 1906، وتوفى في ستوكهولم 15 فبراير 1979، وعمل أستاذا لفن التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عند إنشائها صيف 1957 ومستشارًا فنيًا بقصور الثقافة، كما كان رئيسًا للجمعية الأهلية للفنون الجميلة.

ويعتبر هو وأخوه الأصغر أدهم وانلي من أشهر الفنانين التشكيليين في مصر، حيث كان مرسمهما مزارا للفنانين والمثقفين لأكثر من 40 عامًا حتى بعد وفاة أدهم واستمرار سيف في مسيرته الفنية، كما لهما متحف باسميهما في مجمع متاحف محمود سعيد بالإسكندرية.
«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف
«الإخوان وانلي من التشخيص إلى التجريد» بمركز محمود سعيد للمتاحف

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات