رئيس التحرير
عصام كامل

بالخطوات.. كيفية تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية إلكترونيًا (فيديو)

فيتو

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب تسجيل بيانات استمارة التقدُّم لامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية على شبكة "الإنترنت" لأول مرة، من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية WWW.azhar.eg.


ومن المقرر أن يتمّ فتح باب التسجيل بداية من السبت القادم حتى الثاني من شهر مارس المقبل، ويتم دعم عملية التسجيل الإلكتروني، لحظيا من خلال "كول سنتر"؛ وللإجابة عن أسئلة الطلاب أوّلًا بأول، على رقم 19493، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، عدا يوم الجمعة.

ويقوم الطلاب بعد التسجيل على الموقع بطباعة استماراتهم والتوقيع عليها ووَليّ الأمر، وتسليمها إلى معاهدهم.

وفى هذا الإطار وزع قطاع المعاهد الأزهرية منشورًا على كافة المناطق على مستوى الجمهورية، خاصا بالتعليمات المقررة لتسجيل البيانات إلكترونيًا، ونص المنشور على ضرورة مشاهدة الطلاب للفيلم التوضيحى على بوابة الأزهر للاطلاع على كيفية التسجيل، بجانب قيام مدرسى الحاسب الآلي بالمعاهد بمساعدة الطلاب في عملية التسجيل.

وأوضح المنشور أنه في حالة وجود خطأ في بيانات الطالب عند المراجعة يتم التصحيح بالقلم الأحمر بخط واضح على الاستمارة الإلكترونية، ويقوم المختص بالمعهد بتجميع الاستثمارات التي بها أخطاء في ظرف منفصل، بجانب الاستثمارات السليمة، ويسلمها بدوره إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة لتسليمها في الموعد المحدد للإدارة المركزية للامتحانات.


الجريدة الرسمية