X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
محافظ أسيوط: قريبا تشغيل مبنى التأمينات وبعض الوحدات الصحية باحث: الإخوان تدين بالولاء لزعماء التطرف في المنطقة وعلى رأسهم «البنا» "مطروح" تعيد 7 جمعيات تعاونية استهلاكية لمزاولة نشاطها "البيئة" تنظم ندوة لأصحاب المكامير حول آليات الحد من تلوث الهواء الداخلية الألمانية تؤكد اعتراف المتهم الرئيسي بقتل لوبكه عاطل يقتل مسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في السويس «2-2» كلمة السر في مفاجآت الجولة الأولى بأمم أفريقيا 2019 (فيديو) اخبار ماسبيرو.. رئيس صوت العرب تشارك في اجتماعات الإذاعات العربية "الطيران المدني" تعدل نص مادتين من نظام شركة ميناء القاهرة الجوي منتخب الريشة الطائرة يغادر للمشاركة في بطولتي "بنين وكوت ديفوار" مانيتي: سنقاتل أمام جنوب أفريقيا للحفاظ على حظوظنا تأديب وكيل وزارة ومدير عام بـ"النقل العام" بسبب مخالفات مالية محاضرة لوزير الأوقاف حول مظاهر السماحة والتيسير في ديننا الحنيف فتاة ليل وراء مقتل موظف بالمعاش داخل شقته في طوخ وزير الأوقاف يدين حادث العريش الإرهابي.. ويشيد بفدائية رجال الشرطة والجيش عاطف فاروق يكتب: «معاش الوزراء» لكبار رجال القضاء ورؤساء الجامعات امم افريقيا 2019 | حارس مرمى المغرب يكشف سر صعوبة موقعة كوت ديفوار تسهيلات جديدة في إجراءات تمليك الأراضي بشمال سيناء "الإسكان" تعتمد المخطط الإستراتيجي العام لـ58 قرية بالغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«فيتو» داخل أكبر مشروع للصرف الصحي بنقادة في قنا (صور)

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 03:55 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
يعد مشروع الصرف الصحي، بمدينة نقادة من أكبر وأهم المشروعات القومية التي تنفذها المحافظة خلال السنوات الأخيرة ويخدم العديد من قرى المركز التي ظلت على مدار أكثر من 30 عاما محرومة من المشروع.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن المشروع يشمل محطة المعالجة التي تحوي 9 أحواض برك اكسدة حيث تم تنفيذ 85% من الأعمال المدنية، مشيرا إلى أن المحطة تبلغ طاقتها 16 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى وتصل إلى 24 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية.

وأكد أن مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة سوف تستخدم في ري الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدانا.

وأشارت المهندسة فاطمة إبراهيم، رئيس مركز نقادة، إلى أنه تم تنفيذ 95% من خطوط الطرد البالغ طولها نحو 8 كيلو مترات وتم الانتهاء من 90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلو مترا.

وأشار إلى أن مشروع صرف صحي نقادة يخدم نحو 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتي طوخ والخطارة بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه "146 مليون جنيه للإنشاءات الأولية التي نفذتها المحافظة في وقت سابق و152 مليونا لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر".

وقال هارفي زكريا، أحد أبناء مركز نقادة: "هذا المشروع سيخدم أهالينا في كل قرى ونجوع المركز.. والمركز ظل على مدار سنوات يعاني من عدم استكمال مشروع الصرف الصحي، برغم من شكاوى ومطالب الأهالي المتعددة لدعم وتمويل المشروع الذي سيخفف العبء على الأهالي من استخدام بيارات الصرف وسيارات الكسح وإلقائها في منابع المياه بالترع والمصارف".

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بنحو 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات