X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
"الحركة الوطنية" يدعو لاجتماع عاجل لمناقشة استعدادات انتخابات مجلس الشيوخ والمحليات شباب الأهلي يستضيف العبور وديا استعدادا لدوري الجمهورية المقاصة يتعادل مع القناة وديا بمعسكر الإسماعيلية "صور" بعد إقالة لاسارتي.. الأهلي يتلقى 40 سيرة ذاتية لمدربين أجانب مسلسل "Mindhunter" يحصل على تقييم 100% من النقاد تجارية القاهرة: وجود قاعدة البيانات يساهم في تحقيق الاتزان بالأسواق التأمين الصحي الشامل: إجراء 296 عملية في مستشفى النساء ببورسعيد مصرع وكيل معهد ديني في حادث سير بالشرقية متحدث البرلمان يطالب الحكومة بتوفير كل الدعم للعبة كرة اليد رئيس "اليد": أسعدنا المصريين.. والنجاح لم يأت صدفة يوسف الشريف يحتفل بعيد ميلاد ابنته "جنى" الزمالك والمقاصة في برج العرب بدون جمهور الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.9% ساسي جاهز لمواجهة بطل الصومال في إياب دوري أبطال أفريقيا إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي ببنها اتحاد كرة القدم يهنئ " اليد " بفوز الناشئين بكأس العالم التحقيق مع 28 متهما من أطراف مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط محمد رحمي ينسحب من الترشح لانتخابات الزمالك هشام نصر ومجلسه يكتبون تاريخا جديدا لكرة اليد المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«فيتو» داخل أكبر مشروع للصرف الصحي بنقادة في قنا (صور)

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 03:55 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
يعد مشروع الصرف الصحي، بمدينة نقادة من أكبر وأهم المشروعات القومية التي تنفذها المحافظة خلال السنوات الأخيرة ويخدم العديد من قرى المركز التي ظلت على مدار أكثر من 30 عاما محرومة من المشروع.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن المشروع يشمل محطة المعالجة التي تحوي 9 أحواض برك اكسدة حيث تم تنفيذ 85% من الأعمال المدنية، مشيرا إلى أن المحطة تبلغ طاقتها 16 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى وتصل إلى 24 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية.

وأكد أن مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة سوف تستخدم في ري الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدانا.

وأشارت المهندسة فاطمة إبراهيم، رئيس مركز نقادة، إلى أنه تم تنفيذ 95% من خطوط الطرد البالغ طولها نحو 8 كيلو مترات وتم الانتهاء من 90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلو مترا.

وأشار إلى أن مشروع صرف صحي نقادة يخدم نحو 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتي طوخ والخطارة بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه "146 مليون جنيه للإنشاءات الأولية التي نفذتها المحافظة في وقت سابق و152 مليونا لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر".

وقال هارفي زكريا، أحد أبناء مركز نقادة: "هذا المشروع سيخدم أهالينا في كل قرى ونجوع المركز.. والمركز ظل على مدار سنوات يعاني من عدم استكمال مشروع الصرف الصحي، برغم من شكاوى ومطالب الأهالي المتعددة لدعم وتمويل المشروع الذي سيخفف العبء على الأهالي من استخدام بيارات الصرف وسيارات الكسح وإلقائها في منابع المياه بالترع والمصارف".

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بنحو 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات