X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
مدرب الجونة: التوفيق كان حليفنا أمام الزمالك عقاب ناري من الزمالك للاعبيه بعد التعادل مع الجونة نشرة الحوادث.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019 مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك جهاز الزمالك يعاقب أوباما بعد طرده أمام الجونة التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في نيل المنيا أهالي ابنى بيتك 6: نعانى من البطء والإهمال في إعمار المنطقة واستكمال الخدمات رامي صبري يكشف موعد طرح ألبومه الجديد "فارق معاك" ضبط محاولة تهريب أجهزة تنصت وسماعات بمنفذ قسطل (صور) فعاليات ثقافية وتاريخية ضمن احتفالات بني سويف بذكرى ثورة 23 يوليو هيثم شاكر يطلق برومو كليب "ماتوصنيش" (فيديو) بعد نجاح "أنا اتعودت".. هايدي موسى للمرة الأولى على مسرح الأوبرا غلق 96 منشأة وإعدام 2.4 طن أغذية غير صالحة في الدقهلية خطأ حارس الزمالك يهدي الجونة هدف التقدم في الوقت القاتل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت

الأربعاء 23/يناير/2019 - 02:20 م
مصطفى جمال
 
يَحتفي جناح الأزهر الشريف، بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب، هذا العام، بفضيلة الإمام الأكبر، الشيخ محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، بعد اختياره "شخصيةَ الجناح"؛ نظرًا لإسهاماته الجليلة في النهوض بالأزهر الشريف، وسعيه الدائم للتجديد والتطوير.

ويقدم جناح الأزهر لزواره كتاب "الإمام الأكبر محمود شلتوت.. الفقيه المصلح المجدد"، لمحمد رجب البيومي، حيث يشير الكتاب إلى أن شلتوت تمتع بالإمامة الحقيقية للمسلمين أثناء قيامه على أمر الأزهر؛ إذ رحل إلى مختلف البلاد الإسلامية زائرًا وداعيا إلى الائتلاف، ما جعله يحمل لقب "إمام التقريب"، كما تبنى الدعوة لتدريس اللغات الأجنبية بالأزهر، وعمل على إنشاء مجمع البحوث الإسلامية، وفتح الباب لتعليم الفتيات في الأزهر.

وأعد المركز الإعلامي للأزهر الشريف فيلمًا وثائقيًا يتناول حياة الشيخ شلتوت وسيرته الذاتية والعلمية، حيث يعد شلتوت أحد أبرز شيوخ الأزهر الإصلاحيين، الداعين إلى التجديد، الرافضين للجمود والتقليد؛ ما جعله مثار إعجاب وتقدير في العالمين الإسلامي والمسيحي، فمنحته المغرب وسام العرش سنة 1960، كما مُنح الأوسمة من أفغانستان والسودان والكاميرون، في حين منحته جامعات شيلي وإندونيسيا والكاميرون الدكتوراه الفخرية.

ويقدم جناح الأزهر لزواره عددًا كبيرًا من مؤلفات شلتوت، من أبرزها: كتاب "الإسلام عقيدة وشريعة"، وكتاب "من توجيهات الإسلام"، وكتاب "الفتاوى"، وكتاب "تفسير القرآن الكريم". كما يحوي الركن المخصص لـ"شلتوت" مجموعة من الوثائق والصور التي تتناول حياته ونشاطاته المحلية والدولية.

ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان، مثل: قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن: ركن للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية، ويقع الجناح في قاعة رقم ٤ بالمعرض.
«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت
«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت
«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت
«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت
«إمام التقريب».. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يحتفي بالشيخ محمود شلتوت

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات