X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
أسامة كمال يقبل رأس الفنان رشوان توفيق في عزاء زوجته (فيديو) صلاح عبدالله يعتذر لـ "شوقي طنطاوي" بعد وفاته: "سامحني فهمتك غلط" خالد جلال يطمئن على بوطيب وفتحي والسيد قبل لقاء الجونة بالدوري تعرف على مواعيد تدريبات أكاديمية كرة القدم بالزمالك جامعة سوهاج تطرح ٢٥عجلا و90 رأس غنم للبيع في عيد الأضحى فحص 150 ألف سيدة بمبادرة "دعم صحة المرأة المصرية" بالقليوبية النشرة المسائية لمواد البناء اليوم 2019/7/18 | أسعار الحديد والأسمنت.. أسعار الطوب اليوم.. سعر متر السيراميك نقل محطة قطار الفيوم يهدد مصير 12 ألف مواطن برومو ألبوم واما الجديد (فيديو) المقاصة يهزم المتحدة 0/1 وديا (صور) اتحاد الكرة يسعى لاختيار مدير فني في أغسطس مصطفى فتحي يخوض تدريبات منفردة في "الجيم" فرجاني ساسي يشارك في تدريبات الزمالك استعدادا للجونة مصرع طفلين أهملت والدتهما في علاجهما بقليوب تفاصيل ٦٠ تأشيرة حج منحتها السفارة السعودية لـ"الصحفيين" حاج من مطار القاهرة: هدعي لمصر وللرئيس عند الكعبة أخ يمثل جريمة قتل شقيقه بسبب علاقة آثمة مع زوجته بالدقهلية (صور) وزارة الشباب والرياضة تتجاهل دعم مركز شباب كفر طهرمس وادي دجلة يعلن عودة بودي لصفوفه لمدة 3 مواسم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زيادات جديدة في أسعار بعض الخضراوات بسبب موجات الطقس السيئ

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 07:40 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
تسببت موجة الطقس السيئ في زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات داخل أسواق الجملة والتجزئة، نظرا لتراجع المعروض وتتضرر بعض الأصناف وعلى رأسها البسلة والكوسة.

ويتوقع العاملون في تجارة الخضراوات والفاكهة أن تستقر الأحوال مرة أخرى بمجرد تحسن الأحوال الجوية، وأن استقرار أسعار المحاصيل الأساسية مثل الطماطم والبطاطس هو الأهم.

وقال حاتم النجيب، المتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، ونائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن موجات الصقيع وتراجع درجات الحرارة ساهمت في ارتفاع أسعار بعض المحاصيل نتيجة لسوء الأحوال الجوية خلال الفترة الحالية.

وأوضح "نائب الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن بعض أصناف الخضراوات ارتفعت بنسبة تصل 10% نظرا للتقلبات الجوية الحالية الموجودة، مشيرا إلى أن المحاصيل تتضرر بشكل بالغ من تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية.

وأشار"نائب الشعبة" إلى أن الأصناف التي ارتفعت هي البسلة والكوسة والفاصوليا والفلفل الرومي والباذنجان نتيجة للصقيع الذي تسبب في نقص المعروض بالأسواق.

وأكد "نائب الشعبة" أن السلع الأساسية الطماطم والبصل والبطاطس تشهد استقرار في اسعارها بشكل كبير، نظرا لزيادة المعروض منها داخل أسواق الجملة والتجزئة.

وتتراوح أسعار البطاطس ما بين 3.50 إلى 5.50 جنيها، والطماطم من 2 إلى 3.50 جنيه، والبصل من 2.50 إلى 4.50 جنيه.

وضربت موجة من الطقس السيئ، معظم محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مصحوبة بسقوط أمطار ونشاط ملحوظ للرياح، ما أدى لتوقف حركة الصيد والموانئ.

وشهدت المحافظات الساحلية حالة من عدم الاستقرار في الجو، واستمر إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، أمس، بينما عانت كفر الشيخ الرياح الشديدة، صاحبتها أمطار غزيرة مصحوبة ببرد شديد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات