X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا قيادي إخواني: الجماعة تتعامل بمنطق هزلي مع دعوات إعلانها «إرهابية» مؤمن زكريا يخوض تدريبات تأهيلية في مران الأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زيادات جديدة في أسعار بعض الخضراوات بسبب موجات الطقس السيئ

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 07:40 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
تسببت موجة الطقس السيئ في زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات داخل أسواق الجملة والتجزئة، نظرا لتراجع المعروض وتتضرر بعض الأصناف وعلى رأسها البسلة والكوسة.

ويتوقع العاملون في تجارة الخضراوات والفاكهة أن تستقر الأحوال مرة أخرى بمجرد تحسن الأحوال الجوية، وأن استقرار أسعار المحاصيل الأساسية مثل الطماطم والبطاطس هو الأهم.

وقال حاتم النجيب، المتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، ونائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن موجات الصقيع وتراجع درجات الحرارة ساهمت في ارتفاع أسعار بعض المحاصيل نتيجة لسوء الأحوال الجوية خلال الفترة الحالية.

وأوضح "نائب الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن بعض أصناف الخضراوات ارتفعت بنسبة تصل 10% نظرا للتقلبات الجوية الحالية الموجودة، مشيرا إلى أن المحاصيل تتضرر بشكل بالغ من تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية.

وأشار"نائب الشعبة" إلى أن الأصناف التي ارتفعت هي البسلة والكوسة والفاصوليا والفلفل الرومي والباذنجان نتيجة للصقيع الذي تسبب في نقص المعروض بالأسواق.

وأكد "نائب الشعبة" أن السلع الأساسية الطماطم والبصل والبطاطس تشهد استقرار في اسعارها بشكل كبير، نظرا لزيادة المعروض منها داخل أسواق الجملة والتجزئة.

وتتراوح أسعار البطاطس ما بين 3.50 إلى 5.50 جنيها، والطماطم من 2 إلى 3.50 جنيه، والبصل من 2.50 إلى 4.50 جنيه.

وضربت موجة من الطقس السيئ، معظم محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مصحوبة بسقوط أمطار ونشاط ملحوظ للرياح، ما أدى لتوقف حركة الصيد والموانئ.

وشهدت المحافظات الساحلية حالة من عدم الاستقرار في الجو، واستمر إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، أمس، بينما عانت كفر الشيخ الرياح الشديدة، صاحبتها أمطار غزيرة مصحوبة ببرد شديد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات